احدث الاخبار

منظمة الاشتراكي بذمار تحتفي بالذكرى الـ(45) لاستقلال الشطر الجنوبي

منظمة الاشتراكي بذمار تحتفي بالذكرى الـ(45) لاستقلال الشطر الجنوبي
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن)صقر أبو حسن         التاريخ : 08-12-2012

 

أقامت منظمة الحزب الاشتراكي بذمار بالتعاون مع منتدى التنوير الفكري والثقافي بالقاعة الكبرى بكلية العلوم الإدارية بجامعة ذمار ندوة بعنوان : "30 نوفمبر انتصار شعب وسقوط امبراطورية" احتفاءاً بالذكرى الـ:(45) لاستقلال الشطر الجنوبي وخروج آخر مستعمر بريطاني . 
 
الندوة التي أفتتحت بالنشيد الوطني وبعد آيات من الذكر الحكيم قرأتها الأخت / إبتهال ألقى الأستاذ / محمد القاضي سكرتير أول الحزب الاشتراكي بذمار كلمة ترحيبية رحب فيها بكل الحاضرين من القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني وأساتذة ودكاترة الجامعة والشباب ، كما استعرض في كلمة نضال الحزب في ثورة التحرر من الاستعمار البريطاني واستقلال الشطر الجنوبي ، وأكد بأن الحزب كان شريك أساسي وطرف أول في الوحدة اليمنية التي سعى إليها بكل عزيمة وفكر وإصرار لتوحيد اليمن.
 
وفي الندوة التي طرح فيها الذادكتور / عبد الرحمن عمر السقاف عضو المكتب السياسي للمنظمة وسكرتير أول المنظمة بعدن ورقة عمله التي أشار فيها إلى الوضع اليمني ووجود القوى السياسية والقوى الشرعية التي وضحها بالحراك الجنوبي وقضية صعده والقوة الشرعية (الدولة) ومدى التقارب والجدية في العمل على خروج البلاد من الأزمة الحالية واستقراره . 
 
كما تحدث عن الثورة الشبابية اليمنية والتي تعد نموذجاً للثورات العربية في الربيع العربي مقارنة بما حدث في ليبيا وما يحدث في سوريا الآن حيث أن المعارضة اليمنية سعت من خلال الثورة إلى عدم الانخراط في الحرب الأهلية التي كان يدعوا لها أطراف وقوى لا تسعى لتحقيق المصلحة الوطنية للبلاد . 
 
كما استعرض نضال ومراحل إنجازات الوحدة التي ساهم فيها الحزب بشكل كبير وأساسي من حيث توحيد الإمارات والمشيخ التي كانت متواجده سابقاً وبشكل كبير في الشطر الجنوبي وتطرق إلى مشاركة الحزب في ثورة الشباب ونضاله من أجل العملية الديمقراطية والسياسية والاجتماعية بما يكفل استقرار وتطور وحفاظ اليمن على وحدته وحقن دماء أبناء الشعب بدلاً من الإجرار إلى الحرب الأهلية . 
 
فيما ألقيت قصيدة شعبية ألقاها أحد شعراء المنظمة بذمار والتي أكد في أبياتها على أهمية الوحدة وتمسك الاشتراكي بها وأنه لا بديل عنها للمضي قدماً في التغيير والارتقاء باليمن . 
 
وفي نهاية الندوة قام شباب الاشتراكي بعرض مقطع حواري فكاهي حول الوضع السابق لما قبل الثورة وما يحدث الآن . 
 
حضر الندوة كل من : الأستاذ / شعلان محمد الابرط أمين سر التنظيم الوحدوي الشبعبي الناصري بذمار رئيس اللقاء المشترك بذمار  والأستاذ / عبدالعزيز جباري أمين سر حزب العدالة والبناء بذمار وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والأكاديمية والإعلامية وعدد من الشباب والشابات بذمار أدار الاحتفائية والندوة د/ عبد الرحمن راشد. 
عدد القراءات : 2016
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات