احدث الاخبار

من خلال برنامج تدريبي على مرحلتين (UNHCR) توعي الكادر الصحي حول الوصمة والتمييز للمتعايشين مع فيروس الايدز والتدبير السريري لمعالجة ضحايا الاغتصاب

من خلال برنامج تدريبي على مرحلتين  (UNHCR) توعي الكادر الصحي حول الوصمة والتمييز للمتعايشين مع فيروس الايدز والتدبير السريري لمعالجة ضحايا الاغتصاب
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) ابتسام العسيري         التاريخ : 08-12-2012

 

تلقى المشاركون والمشاركات في البرنامج التدريبي للأطباء حول مكافحة الوصمة والتمييز للمتعايشين مع فيروس الايدز (نقص المناعة المكتسبة) في المؤسسات الصحية عدد من الحقائق الأساسية حول الأمراض المنقولة جنسيا وفيروس نقص المناعة والايدز.

وتعرف المشاركون من خلال البرنامج التدريبي الذي نظمته مفوضية الأمم المتحدة لشؤون للاجئين بعدن في مرحلته الأولى التي استمرت في الفترة من (2-3) ديسمبر إلى  الخدمات التي يقدمها البرنامج الوطني لمكافحة الايدز (المشورة- الفحص الطوعي في اليمن ) ، كما تعرفوا على احتياطات السلامة (usp ( وكيفية العناية بالأم الحامل المصابة والحد من انتقال العدوى إلى الطفل.

وتطرقوا إلى لمحة عامة عن العلاج الثاني والتعرض المهني ودور الطبيب في مكافحة الوصمة والتمييز، واضطلعوا على حقائق حماية اللاجئين والأشخاص ذوي العلاقة والمتعايشين مع الفيروس، وكيفية الوقاية من العدوى بعد التعرض للفيروس.

وناقش المشاركون والمشاركات من الكادر الصحي في عدد من مستشفيات ومراكز محافظة عدن في المرحلة الثانية من البرنامج حول التدبير السريري لمعالجة ضحايا الاغتصاب الذي استمر في الفترة من (4-6) ديسمبر موضوع الوصمة والتمييز في المؤسسات والآثار السلبية التي قد تسببها على المصابين.

وقال السيد بشير خان مدير مكتب مفوضية اللاجئين بعدن في كلمته في بداية البرنامج التدريبي الذي اختتمت فعاليته أمس الأول بعدن " يأتي هذا البرنامج التدريبي الذي تنفذه المفوضية UNHCR))ضمن فعاليات الـ(16) لمناهضة العنف المنزلي الذي دشناه في (25 نوفمبر- 10ديسمبر) هذا العام تحت شعار( من السلام في البيت إلى السلام في جميع العالم في مجتمع اللاجئين، ونسعى من خلاله إلى رفد المعنيين في المجال الصحي والعاملين مع اللاجئين بالمحافظة بالمعلومات والمهارات اللازمة التي تمكنهم من كيفية التعامل مع الأشخاص المصابين بهذا المرض .

وأوضح " أن مفوضية اللاجئين هدفت من خلال حملة الـ(16) إلى نشر عملية التوعية حول العنف المنزلي في مجتمع اللاجئين وأهمية مكافحته. 

عدد القراءات : 4806
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات