احدث الاخبار

تدشين برنامج تمكين للتاهيل الاداري للمنظمات بسيئو

تدشين برنامج تمكين للتاهيل الاداري للمنظمات بسيئو
اخبار السعيدة - سيئون (اليمن)         التاريخ : 08-12-2012

دشن  بقاعة مركز قادة المستقبل البرنامج التدريبي (تمكين) للتاهيل الاداري للمنظمات والذي تنفذه مؤسسة شباب المستقبل بالشراكة مع مركز قادة المستقبل وحركة الشباب الديمقراطي(حشد) ومبادرة شارك الشبابية لمنظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت والصحراء.


حيث القى الاخ ابوبكر حسان مدير المشاريع بالمؤسسة ومدير المركز كلمة في تدشين البرنامج اشار فيها الى الاهمية التي تنطوي تحت هذا البرنامج مشيرا الى ان البرنامج ياتي بعد استطلاع قامت به المؤسسة لمعرفة احتياجات المنظمات المدنية العاملة والمعوقات الخاصة بها والتي ركزت غالبيتها على الضعف الاداري داخل تلك المنظمات والتي من خلال هذا البرنامج سيتم معالجة تلك المعوقات واستكمال النقص في الادارات.

بعد ذلك بدأت الدورة التدريبية الاولى بعنوان (اعداد الخطط السنوية) للمدرب الدولي ابوبكر باذيب عرف من خلالها المشاركون البالغ عددهم ما يزيد عن ستين متدرب من اداريو منظمات المجتمع المدني بمناطق سيئون وتريم وشبام الغرفة وبور وتاربة تعرفوا على اسس اعداد الخطط السنوية الخاصة بالمنظمات وكيفية اعدادها موضحا بعدد من التدريبات العملية بعض تلك المواضيع .


هذا وستستمر الدورة مساء اليوم باستعراض نماذج وقوالب تطبيقية لخطط سنوية واستراتيجية لعدد من منظمات المجتمع المدني العاملة في مختلف المجالات.


الجدير ذكره ان هذا البرنامج والذي سيستمر على مدى شهري ديسمبر يناير والمتخصص في التاهيل الاداري للمنظمات ياتي في اطار رفع مستوى العمل الاداري والمؤسسي للمنظمات بوادي حضرموت من خلال دورات ادارية متخصصة في كل اسبوع ؛ حيث ستكون الدورة القادمة تحت عنوان (اعداد تصورات المشاريع المجتمعية).

عدد القراءات : 1963
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات