احدث الاخبار

أوفر كوسترو ممثل منظمة الخدمات الاجتماعية الدولية يزور مؤسسة اليتيم التنموية

أوفر كوسترو ممثل منظمة الخدمات الاجتماعية الدولية يزور مؤسسة اليتيم التنموية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبد العزيز العرشاني         التاريخ : 08-12-2012

استقبلت مؤسسة اليتيم التنموية السيد أوفر كوسترو ممثل منظمة الخدمات الاجتماعية الدولية.. خلال الزيارة تم اطلاع الوفد على الأهداف والرؤية والرسالة للمؤسسة كما اطلع على كلية التكنولوجيا الحديثة وأقسامها المختلفة وورش ومصانع التدريب والتأهيل للأيتام.

تأتي هذه الزيارة ضمن جهود المؤسسة لفتح شراكة مع المنظمات الدولية لهدف خدمة الأيتام وتعمل المنظمة في اليمن من خلال مكتبها والذي تم افتتاحه كأول مكتب في العالم العربي.

جدير بالذكر أن المنظمة هي أقدم المنظمات الدولية الموجودة حاليا، فقد أنشئت في 1919م وأدخلت لها تعديلات بعد الحرب العالمية الثانية وكانت منظمة مستقلة إلى أن ارتبطت بالأمم المتحدة كوكالة متخصصة في بداية عام 1946 ومقرها جنيف وفي عام 1969 نالت جائزة نوبل للســلام والغالبية الساحقة من دول العالم أعضاء فيها.. وللمنظمة دور كبير في إصدار العديد من اتفاقيات العمل الدولية التي جرت العادة على تسميتها بالقانون الدولي للعمل والذي نص على الضمان الاجتماعي وتحريم العمل الجبري والحرية النقابية وحماية الأمومة والعمال القصر ومسألة الهجرة وعدد ساعات العمل وإصابات العمل ونظام عمل النساء ليلا ومساواة العاملات بالعمال في الأجور والحد الأدنى للأجور والأمراض المهنية وإلغاء جميع أشكال السخرة وحرية قيام النقابات وتوفير الضمان الاجتماعي والقضاء على البطالة وحماية النساء والأطفال.

وفي ختام الزيارة أكد الوفد على دعم المؤسسة بالمناهج والكوادر الأمريكية كما أكد الطرفان على التعاون المتبادل بين المنظمة والمؤسسة.

رافق الوفد في الزيارة المدير العام الدكتور/ محمد حسن ونائب المدير العام الأستاذ/ صالح الكليبي.

عدد القراءات : 1944
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات