احدث الاخبار

وفد الاتحاد الأوربي وسفراء الدول دائمة العضوية يعقدون محادثات مع محافظ عدن وممثلي الفعاليات السياسية والحراك

وفد الاتحاد الأوربي وسفراء الدول دائمة العضوية يعقدون محادثات مع محافظ عدن  وممثلي الفعاليات السياسية والحراك
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) ابو بكر الجبولي         التاريخ : 07-12-2012

 

التقى صباح اليوم في قصر 22 مايو بمديرية التواهي محافظة عدن وفد الاتحاد الأوروبي وسفراء عدد من  الدول دائمة العضوية في مجلس الامن بمحافظ محافظة عدن المهندس وحيد علي رشيد  ضمن سلسلة من اللقاءات يجريها الوفد مع ممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية والشباب والحراك الجنوبي لبحث السبل الكفيلة بانجاح الحوار الوطني . وتكون الوفد من الستر بارت وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا , وممثل الاتحاد الاوروبي , وسفراء كلا من بريطانيا والولايات المتحدة الامريكية , وروسيا  اضافة الى عضو اللجنة الفنية للحوار الوطني لطفي شطاره .

وخلال اللقاء اطلع الوفد على شرح موجز من محافظ المحافظة حول الا وضاع في المحافظة ومتطلبات التهيئة للحوار الوطني والوسائل الكفيلة لانجاحه , حيث عبر محافظ عدن على حرص محافظة عدن على بذل المزيد من الجهود لتهيئة الاجواء الملائمة للحوار داعيا سفراء الدول الدائمة العضوية الى مواصلة جهودهم لاقناع كل الاطراف للمشاركة في الحوار الوطني .

وعقب اللقاء بمحافظ عدن عقد لقاء اخر بممثلي الحراك الجنوبي بقيادة محمد علي احمد  وناصر النوبة وصالح  فريد العولقي ، علي هيثم الغريب ، ناصر الفضلي  والقيادي في جماعة النهضة السلفية عبدالحكيم الحسني وتمام باشراحيل وباشراحيل هشام باشراحيل , واستمع الوفد من المشاركين الى رؤيتهم للحوار الوطني حيث عبروا عن عدم تحفضهم عن الحوار ولكن البحث عن صيغة تطمئن أبناء المحافظات الجنوبية للدخول فيه . من جهته اكد الوفد على ظرورة ان يستشعر الجميع المسؤولية التاريخية تجاه بلدهم ويخرجوا بصيغة مقبولة لحل كل القضايا العالقة ومنها القضية الجنوبية .

ومن المقرر ان يلتقي الوفد ايضا بالفعاليات السياسية الأخرى وشباب الثورة السلمية  عصر اليوم .

 
 
عدد القراءات : 1719
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات