احدث الاخبار

HRITC ينظم الدورة التدريبية حول تعزيز مهارات الشباب في المناصرة والاعلام المجتمعي بصنعاء

HRITC  ينظم الدورة التدريبية حول تعزيز مهارات الشباب في المناصرة والاعلام المجتمعي بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 04-12-2012

 

بدأت اليوم بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتعزيز مهارات الشباب في المناصرة والاعلام المجتمعي والتي ينظمها على مدى خمسة أيام مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان HRITCبالتعاون مع منظمة (IREX) الأمريكية. وفي حفل افتتاح الدورة التي يشارك فيها 25 متدرباً من الشباب يمثلون محافظتي صنعاء وذمار القى المدير التنفيذي لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان توفيق البذيجي كلمة أشار فيها إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن مشروع دور الشباب في المرحلة الانتقالية في اليمن، لافتاً إلى أن الدورة تهدف إلى رفع وتعزيز قدرات الشباب في المناصرة والاعلام المجتمعي.

وأضاف البذيجي بأن الدورة تستهدف الشباب المتطوعين ضمن أندية الديمقراطية التابعة لمركز المعلومات لمحافظتي ذمار وصنعاء .

ونوه الى أن الدورة تهدف أيضاً إلى تأهيل المشاركين لتنفيذ أربع حملات في مجال أولويات الشباب خلال المرحلة الانتقالية في اليمن باستخدام وسائل الاعلام الالكتروني المجتمعي.

وقال المدير التنفيذي للمركز "إن هذه الدورة تأتي ضمن مشروع دور الشباب في المرحلة الانتقالية والذي يتضمن اربع دورات تستهدف محافظات صنعاء ،تعز، عدن، حضرموت .

من جهتها أشارت ممثلة منظمة IREX السيدة / تيري ثيلين إلى أن المنظمة تعمل في 34 دولة في مجال تعزيز حرية الرأي والإعلام ،مشيرة الى الاهمية التي تكتسبها الدورة كونها تستهدف قطاع الشباب وتسعى الى بناء قدراتهم .

ويتلقى المشاركون في الدورة عدداً من الجلسات التدريبية حول الإعلام الحديث والاعلام الالكتروني وتعريف الصحافة الالكترونية والتشريعات الخاصة الناظمة لحرية الاعلام في اليمن.

كما يتضمن برنامج التدريب العديد من المحاور المتعلقة بتنظيم حملات المناصرة باستخدام الصحافة الالكترونية والتخطيط الاستراتيجي والتخطيط لبناء الحملات.

عدد القراءات : 1579
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات