احدث الاخبار

قسم عصيفرة نشاط واحتياج وبين منطقة حارة تريد يقظة امنية كبيرة

قسم عصيفرة نشاط واحتياج وبين منطقة حارة تريد يقظة امنية كبيرة
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) نعائم خالد         التاريخ : 04-12-2012

 

ادارة امن محافظة تعز مديرية القاهرة قسم عصيفرة تمكن من ضبط المطلوب امنيا (ع.م) يبلغ من العمر 20 سنة متهم بتقطع وانتمائه لضمن عصابة سبق ضبط رئيس عصابة (ب. ز) واحد افراد العصابة (ص.ا) مع 19 مطلوبا امنيا و 6 قتله من ضمنهم 4 قتله والدهم مع زوجته ووصل ضبط الجريمة الى 80%...
 
حيث اشار مدير قسم عصيفرة المقدم مصطفي المخلافي ان قسم عصيفرة ينتهج نهج استدباب الامن والسكينة في نطاقه الجغرافي وبتوجيهات مباشرة من مدير امن المحافظة العميد الدكتور احمد على المقدشي تمكن القسم وبطاقمه من افراد وصف ضباط قاموا بنشاط جبار من ضبط المطلوب امنيا (ع. م)ويبلغ من العمر 20 سنه متهم على ذمة قضايا تقطع ومن ضمن عصابة تقطع تم ضبط رئيس عصابة واحد افراد العصابة (ب.ز) و(ص.ا) مع ضبط 19 مطلوب امنيا من تقطع ونهب اضافة الى 6قتله بالإضافة الى 2 قتله وكذا ضبط 4 قتلو والدهم بالتعاون مع اختهم وأمهم بسبب مشاكل اسرية وقد سبق وان احيلت الى النيابة لنفس المشاكل وقدتم احالتهم الى النيابة وفور تلقي البلاغ عن سمع رصاص حي طوقنا المكان واحتواء القضية وجمع الاستدلالات عن ملابسات القضية..
 
لفتا الى ان القسم وخارج نطاق الخطة تم ضبط 12 فارين من وجه العدالة والمضبوطين 106 وعدد المتهمين 118شخص اما القضايا التى تم احالتها الى النيابات والمحاكم 56قضية وتم حصر 7 ملف من ذوي السوابق في ملفات خاصة مع حماية 10 منشاة حكومية واعادة 15 سيارة منهوبه وأما من الجانب العملي للقسم قمنا بالمشاركة مع اللجنة العسكرية بوقف الاعمال المسلحة في منطقتين مبني المجمع القضائي وفي مبني خاص في حي الموشكي مع استبدال الموقع بأفراد من الشرطة العسكرية والمشاركة في ازلة كافة الحواجز ونقاط التفتيش والتحصينات الحزبية مع تأمين الطرقات وانابيب النفط والغاز والناقلات الخاصة ومحطة ابراج الكهرباء وجمع السلحة الثقيلة والمتوسطة واغلاق محلات بيعها وتم ضبط 29 الى و25مسدس 6قنبلة مفرقعات مع71متهم محالين الى القضاء 49 مفرج عنهم و239 دراجة نارية مخالفة ووصل ضبط الجريمة الى 80% والإشراف على مراكز انتخابية في إطار الدائرة 35و6مراكز امتحانية وكان في الجانبين دور بارز للمشائخ وعيان وشخصيات اجتماعية في حل النزاعات العالقة لعودت المنطقة كسابق عهدها .
 
. منوها الى ان القسم يعمل في منطقة حارة وتحتاج الى اليقظه الامنية مضاعفة من خلال دوريتها الراجلة والأطقم وخاصة في مناطق السوق ووادي جديد لكثرت المسلحين .. موجهه راساله الى وزارة الداخلية وقيادات المحافظة من محافظة ومدير امن الاهتمام بالفرد بالمقدمة مع تجهيز الاقسام باحتياجتها الاساسية والاداوات لتسهيل عملية الاتصال والتواصل مع تفعيل دور التحريات كونها العمود الفقري لمسرح الجريمة اما احتياجات القسم تكاد منعدمه وقد تم استلام القسم الختم فقط والافراد يحتاجون الى تسليح والمهمات وكذا المطبخ .
عدد القراءات : 1658
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات