احدث الاخبار

برنامج الاغذية العالمي يرحب بوصول شحنة قمح أمريكي قيمتها 15 مليون دولار لمكافحة الجوع في اليمن

برنامج الاغذية العالمي يرحب بوصول شحنة قمح أمريكي قيمتها 15 مليون دولار لمكافحة الجوع في اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 03-12-2012

 

  رحب برنامج الاغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بوصول السفينة ليبرتي جلوري ورسوها في ميناء الحديدة والتي شرعت في تفريغ نحو 17,000 طنا متريا من القمح والذي تبرعت به الولايات المتحدة الأمريكية لمساعدة مئات الآلاف من اليمنيين الذي يعانون من الجوع.

فقد تبرع مكتب الغذاء مقابل السلام التابع لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشحنة القمح هذه والتي تبلغ قيمتها نحو 15 مليون دولار وذلك لدعم أنشطة برنامج الأغذية العالمي في اليمن، لاسيما جهود البرامج في إيصال الحصص الغذائية الطارئة للأسر التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وذكرت لبنى علمان المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن أن: "هناك مواد غذائية في هذه الشحنة تكفي لإطعام نحو 800,000 يمني يعانون من الجوع على مدى الست أشهر القادمة." وأضافت القول: " نحن نشعر بالعرفان والإمتنان لحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية لكرمهم في تقديم هذا التبرع في الوقت المناسب."

يتم حاليا تفريغ القمح الذي وصل بكميات كبيرة من على متن السفينة ليبرتي جلوري ليعاد تعبئته من على رصيف الميناء ووضعه في أجوله تزن 50 كيلو جرام ومن ثم وضعه في الشاحنات المنتظرة التي تقوم بتوصيله للأشخاص اليمنيين الذين يعاونون من انعدام الأمن الغذائي والذين سوف يتلقون الحصص الغذائية الطارئة من برنامج الأغذية العالمي هذا العام.

 

وصرح سفير الولايات المتحدة الأمريكية لليمن  جيرالد فيرستين أن: " الولايات المتحدة  تدرك الدرجة التي وصل إليها انعدام الأمن الغذائي في اليمن حيث لا يصل ملايين الناس إلى الغذاء الكاف لتلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية.

" وأضاف القول أن: " تقديم القمح من الشعب الأمريكي يمثل التزام من جانب الحكومة الأمريكية لتقديم المساعدات الإنسانية لليمنيين الأشد احتياجا."

وقد أظهرت دراسة مسحية للأمن الغذائي الشامل صدرت في شهر مايو عن برنامج الأغذية العالمي أن أكثر من 10 ملايين يمني - نحو 44.5 من جملة السكان يعانون من انعدام الأمن الغذائي. وقد وجد أن من بين هؤلاء أكثر من 5 ملايين يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد - وهو مستوى يعني أنهم يحتاجون إلى مساعدات غذائية لأنهم غير قادرين على الحصول على الغذاء الكافي لإطعام أنفسهم بصفة يومية.

وقد قام برنامج الأغذية العالمي بتكثيف عملياته وتوسيع نطاقها في اليمن للوصول إلى نحو 5.5 مليون شخص العام الماضي. وقد ساهمت الحكومة الأمريكية ووكالاتها بنحو 52 مليون دولار لدعم أنشطة برنامج الأغذية العالمي في البلاد خلال عام 2012.

عدد القراءات : 2340
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات