احدث الاخبار

مؤسسة طيبة تختتم برنامج الطبيب الزائر بشبوة بنجاح 65 عملية جراحية

مؤسسة طيبة تختتم برنامج الطبيب الزائر بشبوة بنجاح 65 عملية جراحية
اخبار السعيدة - شبوة (اليمن)خالد مطَار         التاريخ : 03-12-2012

 

برعاية محافظ شبوة الأخ أحمد علي باحاج اختتمت مؤسسة طيبة للتنمية مساء السبت 1 ديسمبر 2012م أعمال برنامج الطبيب الزائر الـ 46 بمحافظة شبوه مستشفى عتق المركزي والذي تقيمه المؤسسة بتمويل من مؤسسة العون للتنمية .

حيث بدأ البرنامج يوم السبت 24 نوفمبر في ثلاثة تخصصات جراحية هي : جراحة الأذن وجراحة التجميل والحروق والجراحة العامة حيث استقبلت عيادات المستشفى أعداد كبيرة من المرضى بلغت اكثر من 900 مريض أجريت لهم المعاينة والفحوصات الطبية وتم خلالها فرز الحالات التي هي بحاجة للتدخل الجراحي . وبقية الحالات تم تقديم الاستشارة الطبية لهم وتحديد العلاج المناسب لحالاتهم .

شارك في البرنامج نخبة من الأطباء والاستشاريين الذين أولو البرنامج اهتماماً خاصاً وبذلوا جهداً عظيماً خلال فترة العمليات ولمدة خمسة أيام متواصلة

وفي تصريح للأخ صالح باناعمه مدير مؤسسة طيبة للتنمية فرع حضرموت أوضح فيه بأن هذا البرنامج يأتي للتخفيف من معاناة المرضى من أبناء المحافظة وللتخفيف أيضاً من قوائم الانتظار في المستشفى . أشار أيضاً إلى نوعية العمليات المجراه في البرنامج كونها عمليات دقيقة تكلف المريض أعباء السفر إلى خارج المحافظة لإجرائها .

كما يأتي هذا البرنامج لصقل وتأهيل الطاقم المحلي وتبادل الخبرات بين الأطباء الوافدين والمحليين منهم . شاكراً بدوره كل من ساهم في إنجاح هذا العمل الإنساني من سلطة محلية ممثلة بمحافظ المحافظة  ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ومؤسسة العون للتنمية ، واخص بالشكر الطاقم الطبي والفني والتمريضي والإداري الذين كان لهم صناعة هذا النجاح الذي سيضل وسام على جباههم .

عدد القراءات : 1560
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات