احدث الاخبار

منظمة يمن تنفذ دورتها التدريبية الأولى لإعادة بناء قدرات المنظمة بالتعاون مع الصندوق العربي لحقوق الإنسان

منظمة يمن تنفذ دورتها التدريبية الأولى لإعادة بناء قدرات المنظمة بالتعاون مع الصندوق العربي لحقوق الإنسان
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 03-12-2012

أ.الديلمي: مصرون على العمل المؤسسي في المنظمة وإعادة تقييم أعمالها لرسم استراتيجية مستقبلية
المدربة اللهبي: التدريب شمل مواضيع هامة تمس بناء وتأهيل المشاركين والمشاركات في الدورة

نفذت منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية الدورة التدريبية الخاصة بـ إعادة بناء قدرات منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية – المرحلة الأولى الاسبوع الماضي ضمن برنامجها بالتعاون مع الصندوق العربي لحقوق الإنسان والتي استهدفت فيها ممثلي المنظمة في عشر محافظات ( الأمانة، عدن، تعز، إب، أبين ، الحديدة، ذمار، حجة، عمران، محافظة صنعاء، الضالع) وعلى مدى خمسة أيام.


الدورة التي ركزت في تدريبها للمشاركين على البناء المؤسسي في فروع المنظمة والعمل تخطيط المستقبلي بحسب خصوصية المحافظات من أجل تحقيق أهدافها المنظمة العامة، كما تم التدريب على المبادئ الاساسية لحقوق الإنسان والاتفاقيات والشرعة الدولية التي سيرتكز عليها عملهم بالدرجة الأولى في المرحلة القادمة.


وقال الاستاذ علي الديلمي رئيس منظمة يمن أن التدريب هو مرحلة أولى لإعادة بناء لقدرات المنظمة وإعادة تقييم لرسم استراتيجية خلال المرحلة القادمة ضمن تدريب ممثلي المنظمة في المحافظات، كما تم تأهيلهم على المرتكزات الأساسية للعمل في مجال حقوق الإنسان.


وأكد الاستاذ الديلمي أن منظمة يمن بالتعاون مع الصندوق العربي لحقوق الإنسان – الذين كان لهم دور بارز في تنفيذ هذا التدريب- ستكون ميسرة لأعمال ممثليها ولخطواتهم من أجل إصلاح مساراتهم في حال خرجت عن استراتيجية المنظمة التي تقوم على تنفيذها مستقبلا، مؤكدا على العمل المؤسسي في المنظمة.


وأضاف أن ثمار الدورة سوف سيتم ملاحظتها في الفترة القادمة والتي ستكون ظاهرة في نشاطات وأعمال ممثلي المنظمة في المحافظات والتي ستكون في تواصل مستمر في مرحلتها الأولى لمد الجميع بكافة الخبرات والمهارات والاستشارات.


من جهتها قالت أ. بلقيس اللهبي  المدربة في الدورة أن الدورة تأتي في إعادة البناء المؤسسي لمنظمة يمن حيث أنها كانت موفقة في ذلك إلى حد كبير في اختيار موضوع الدورة والمشاركين والمشاركات من المحافظات، مؤكدة أن زمن التدريب جيد وشلمت مواضيع هامة تمس بناء المنظمة والمشاركين والمشاركات ذوي الاهتمام في مجال الحقوق والحريات وأن استعدادهم للتأهيل والتدريب كان عاليا، وأضافت أن التنسيق للدورة كان متميزا وممتازا.


يجدر ذكره أن الدورة التدريبية لمنظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية بالتعاون مع الصندوق العربي لحقوق الإنسان هي مرحلة أولى لمراحل متعددة ضمن برنامج متكامل لإعادة بناء قدرات المنظمة لوضع استراتيجية في المرحلة المستقبلية لأعمال المنظمة.


والصندوق العربي لحقوق الإنسان مؤسّسة مانحة لا تتوخّى الربح رسالتها توفير الدعم من أجل تعزيز وتحقيق كافة حقوق الإنسان في المنطقة العربية- ومقرها في بيروت - لبنان

عدد القراءات : 2784
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات