احدث الاخبار

في المؤتمر الاول لرجال الاعمال الشباب بصنعاء الحكومة تعلن انشاء وحدة بوزارة التخطيط للشركة مع القطاع الخاص

في المؤتمر الاول لرجال الاعمال الشباب بصنعاء  الحكومة تعلن انشاء وحدة بوزارة التخطيط للشركة مع القطاع الخاص
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 03-12-2012

محمد عبده سعيد : رجال الاعمال الاولون مارسوا العمل التجاري في ظروف صعبة، وعلى الشباب الاستفادة من تجربتهم - اكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اهمية التكامل بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، بما يحقق التنمية والاستقرار الذي ينشده اليمنيين.

وقال السعدي الذي حضر نيابة عن رئيس الوزراء محمد سالم باسندوه في افتتاح المؤتمر الاول لرجال الاعمال الشباب صباح اليوم بصنعاء، الذي نظمته لجنة رجال الأعمال الشباب في الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية :" ان الحكومة ملتزمة بدعم قطاع رجال الاعمال وتشجيعهم وتذليل الصعوبات امامهم، باعتبارهم الشريك الابرز للحكومة في عملية التنمية والبناء، والاستقرار ".

واشار السعدي الى اهمية ما يمثله الشباب في المجتمع من دور بارز وهام، مؤكدا اهتمام الدولة ممثلة في حكومة الوفاق الوطنية، الى استغلال طاقاتهم وقدراتهم فيما يفيد مجتمعهم، ووطنهم، موضحا ان قطاع رجال الاعمال الشباب يواجهه كثير من الصعوبات والمعوقات التي تؤثر في نشاطه، لافتا الى ان الحكومة مهتمة بتذليل الصعوبات امامهم ومساعدتهم باعتبارهم الفئة الواعدة التي يعول عليها بناء مستقبل زاهر لليمن.

واعلن وزير التخطيط عن استعداد الحكومة لتشجيع ودعم القطاع الخاص، ومنهم فئة شباب الاعمال، وقال :" تم انشاء مؤخرا وحدة متخصصة في وزارة التخطيط  للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، وهو ما سيفتح الباب للمشاركة والتواصل، الفاعل من اجل نجاح تذليل وتسهيل التحديات التي تواجهه قطاع الاعمال بشكل عام، وللشباب بكل خاص ".

من جانبه اعتبر رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية محمد عبده سعيد، مؤتمر رجال الاعمال الشباب، " انطلاقه، للدور الجديد المتميز والفعال المطلوب من القطاع الخاص اليمني في تحريك عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والقضاء على البطالة والفقر، وتحقيق الاستقرار ".

وقال سعيد في كلمته:" ان الاباء من رجال الاعمال مارسوا العمل التجاري في ظل ظروف صعبة، ابرزها  انعدام القوانين والانظمة المحفظة للقطاع الخاص واسلوب الاجارة المرتبة بسبابات اقتصادية كانت تعيق نشاط وتطور قطاع الخاص، ناهيك عن اعمال الابتزاز والمضايقات والبيروقراطية وغير من الممارسات التي تخلصت منها الكثير من دول العالم ".

ودعا رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية :" رجال الاعمال الشباب الى الاستفادة من تجارب الاجيال السابقة والاستفادة من تجارب الشعوب الحية، ونبذ الفرقة والاختلاف للوصول الى تحقيق التنمية والاستقرار والتطور الذي ننشده ". مؤكدا ان الاتحاد مستعد لتبني ما سيخرج به مؤتمر رجال الاعمال الشباب والأخذ بأيديهم نحو النجاح.



فيما اشار رئيس لجنة رجال الأعمال الشباب نبيل المزنعي الى ان انعقاد مؤتمر رجال الاعمال الشباب، هو تعبير عن تطلعات الشباب وحاجتهم  لتوحيد وتنظيم جهودهم من أجل الارتقاء باعمالهم، وقدراتهم، والمساهمة في  نشاط القطاع الخاص الاقتصادي والاجتماعي لبلادنا "، ولفت في كلمته الى ان :"  إن المؤتمر الأول لرجال الأعمال الشباب يأتي اليوم كثمرة لعمل لجنة رجال الأعمال الشباب والاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية منذ قيام اللجنة في عام 2005م، بهدف الاهتمام بشؤون رجال الاعمال الشباب، وبما يحقق من فعالية دورهم كفئة هامة، من فئات القطاع الخاص ".

ويشارك اكثر من 200 شاب وشابة من مختلف محافظات الجمهورية في المؤتمر الاول لرجال الاعمال الشباب،  وناقشوا فيها واقعهم والتحديات والصعوبات التي يواجهونها، اضافة الى البحث في كيفية التغلب عليها، وتجاوزها بتفعيل دور المشاركة الاوسع لهم في اطار الاتحاد والغرف التجارية الصناعية في مختلف محافظات الجمهورية.

كما قدمت في المؤتمر ثلاثة اوراق عمل، ( دور الشباب في الاستثمار في القطاعات الواعدة ) قدمها منصور البشيري مدير عام الدراسات الاقتصادية بوزارة التخطيط والتعاون الدولية، وورقة عمل ( التكنولوجيا وأهميتها في تطوير منشآت شباب الأعمال )، قدمته فايزة السليماني استشارية في تنمية المنشئات الصغيرة، والثالثة بعنوان ( توسيع نشاط رجال الأعمال الشباب في الاتحاد والغرف ) قدمها سامي عبدلله سابحة نائب رئيس لجنة رجال الأعمال الشبابـ والحارث محمد الزبيري عضو لجنة رجال الأعمال الشباب ومنسق العلاقات الخارجية.

عدد القراءات : 2828
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات