احدث الاخبار

مؤسسة تمكين التنموية تدشن حملة (جيل بلا إيدز )

مؤسسة تمكين التنموية تدشن حملة (جيل بلا إيدز )
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 02-12-2012

 

 

تزامناً مع اليوم العالمي للإيدز والذي يصادف الأول من ديسمبر من كل عام تدشن مؤسسة تمكين التنموية بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بالإيدز في اليمن غداً الأثنين 3 ديسمبر 2012م حملة توعوية بعنوان (جيل بلا إيدز) والذي يهدف الى تعزيز قدرات الشباب في مجال التصدي لفيروس العوز المناعي البشري "الإيدز" ، وستقام هذه الحملة بالمشاركة مع جامعات حكومية ، خاصة في العاصمة صنعاء " جامعة صنعاء - الجامعة اللبنانية - جامعة المستقبل – الجامعة الوطنية ".
 
وتهدف هذه الحملة الى تعريف طلاب الجامعات بالمعلومات الخاصة بفيروس العوز المناعي "الايدز" ، وعن مدى انتشاره في العالم عامة واليمن خاصة ،وتصحيح المفاهيم الخاطئة حول طرق الانتقال، وتقديم طرق الوقاية والفحص والمشورة ،وايضا التركيز على مشاركة الشباب في التصدي للفيروس .
ولقد شارك حملة (جيل بلا إيدز ) كلاً من معالي العسعوسي المدير التنفيذي لــمؤسسة تمكين التنموية والدكتورة فوزية غرامة منسق برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بالإيدز في اليمن والدكتورة ميادة نبيه منسقة البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز في الجمهورية اليمنية ، بالإضافة الى رؤساء وعمداء الجامعات المشاركة في الحملة .
 
ومن جانبها تحدثت معالي العسعوسي المدير التنفيذي للمؤسسة ، عن دور مؤسسة تمكين التنموية الرائد في سبيل مكافحة فيروس العوز المناعي "الايدز"، وعن سبل إدراج المتعايشين مع فيروس العوز المناعي "الايدز" وإشراكهم في المجتمع من خلال زرع الثقة في أنفسهم وعمل مشاريع خاصة لهم  يتم من خلالها دمجهم في المجتمع وجعلهم فاعلون فيه خاصة بعد نجاح تطبيق مشروع الكرامة والذي تم تنفيذه منذ 2010م في محافظتي عدن و الحديدة ، والذي استفاد منه اكثر من 50 مشروع أسرة للمتعايشين مع فيروس العوز المناعي "الإيدز ".
 
وصرحت العسعوسي أن الغرض من اقامة حملة (جيل بلا إيدز ) هو حثّ الشباب في اليمن على اهمية المعرفة و الوعي بفيروس العوز المناعي "الايدز" وطرق انتقاله وإبداء تضامن دولي من أجل التصدي له.
 
واعتبرت العسعوسي الحملة وتزامنها مع هذا التوقيت من أبرز الفرص المتاحة للشركاء من القطاعين العام والخاص للمشاركة في عملية التوعية  بفيروس العوز المناعي "الإيدز"، والتصدي لهذا الفيروس.
 
وذكرت منسقة حملة (جيل بلا إيدز ) شذى ابو طالب انه في شهر نوفمبر 2012م تم تدريب عشرة من الشباب المتطوعين والفاعلين في منظمات المجتمع المدني ليشاركوا منتسبي مؤسسة تمكين في تصميم وتنفيذ هذه الحملة من حيث البحث والنزول للجامعات الحكومية والخاصة والاعداد لها بالشكل المطلوب وتحقيق الاهداف المرجوة من الحملة .
 
يذكر أن "مؤسسة تمكين التنموية" الغير ربحية هي أول مؤسسة على مستوى الجمهورية اليمنية بل والشرق الأوسط التي تتأسس على يد امرأة كويتية السيدة "معالي سعود العسعوسي"، وتحمل المؤسسة على عاتقها مهمـة الإسهام في الارتقاء بنوعية حياة أفضل للمجتمع بشكل عام والمرأة والشباب بشكل خاص من خلال تصميم وتنفيذ مشاريع تنموية تتناول حلول مستدامة لمعوقات الفئات المستفيدة .
عدد القراءات : 2226
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات