احدث الاخبار

كشف عن إعلان للوضائف العامة لمكاتب الصحة والتربية والصناعة والقانونية محافظ تعز يرأس اجتماعا موسعا لمناقشة آلية تسهيل المعاملات الخاصة بالمواطنين

كشف عن إعلان للوضائف العامة لمكاتب الصحة والتربية والصناعة والقانونية  محافظ تعز يرأس اجتماعا موسعا لمناقشة آلية تسهيل المعاملات الخاصة بالمواطنين
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) سلطان مغلس         التاريخ : 02-12-2012

رأس محافظ محافظة تعز رئيس المجلس المحلي شوقي احمد هائل سعيد اليوم اجتماعا موسعا اليوم بديوان عام المحافظة ضم وكلاء المحافظة ومدراء عموم المكاتب الخدمية والأمنية والإدارات العامة بديوان المحافظة وإدارة خدمة المواطنين , وأكد المحافظ أهمية التنسيق بين المكاتب التنفيذية وإدارة خدمات المواطنين وبما يكفل تبسيط الإجراءات أمام المواطنين وإنجاز المعاملات بسهولة ويسر وبشفافية وفقا للإجراءات الإدارية , وأشاد المحافظ شوقي بما أنجزته إدارة خدمات المواطنين في منظومة العمل ودورها في الحد من إرباكات وازدحام أصحاب المعاملات بديوان المحافظة.

وأشار إلى أن إدارة خدمات المواطنين تسلمت خلال نوفمبر المنصرم أكثر من أربعة آلاف معاملة من المواطنين مباشرة يوميا وتعيدها جاهزة في اليوم التالي بعد عرضها على المحافظ أو الأمين العام أو الوكلاء. مؤكداً أن جميع المعاملات الخاصة بالمواطنين ستمر عبر إدارة خدمات المواطنين.

ولفت المحافظ شوقي إلى أن التظاهرات وقطع الطرقات لن تحل قضايا أو مطالب وان إتباع الإجراءات الحضارية في إيصال الشكاوى أو المظالم أصبحت اليوم معروفة عبر إدارة خدمة المواطنين.

وحث مسئولي الإدارات العامة بالتعامل بمسؤولية مع تعاميم وقرارات المحافظة والبت فيها سريعا.. مؤكداً أن الوظيفة الإدارية ليست حكرا على أحد وإنما تخضع لمقاييس الكفاءة والنزاهة والمؤهل.

ولفت المحافظ إلى أنه سيتم الإعلان عن شغل الإدارات العامة في مكاتب الصحة العامة والسكان والتربية والتعليم والصناعة والتجارة والشئون القانونية عبر مختلف الوسائل الإعلامية , مشيرا إلى أن هذه الإجراءات ستكون كفيلة في الاتجاه نحو التغيير إلى الأفضل في جهاز الدولة.

من جانبها استعرضت المستشارة الإعلامية مسئولة إدارة خدمات المواطنين منى لقمان الشكاوى والبلاغات والرسائل الواردة عبر الإدارة وقنوات التواصل الإلكتروني، وتطرقت إلى الصعوبات التي تواجه الإدارة وتطلعاتها في تقديم أفضل خدمة للمواطنين.

فيما قدم وكيلا المحافظة عبد الله أمير وعبد القادر حاتم، ورئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية محمد حمود شمسان عروض ومقترحات حول تحسين إدارة خدمة المواطنين ورفدها بالكوادر المؤهلة القادرة على التعامل مع المواطنين بالصورة المثلى.

 

تصوير/ شهاب جاود

 
عدد القراءات : 2103
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
مصطفى قاسم أحمد التركي
لا نريد مدير عاما لمكتب الصحة فحسب نريد من يخاف الله ويعدل بين موظف وأخر حتى ولو كان ذو قربا وعدم الاستماع للمتملقين وإنهاء إزتبزاز أموال المراجعين.