احدث الاخبار

وزير التخطيط: ما يمر به اليمن من تحول سياسي يتطلب تحول في الجانب الاقتصادي

 وزير التخطيط: ما يمر به اليمن من تحول سياسي يتطلب تحول في الجانب الاقتصادي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 02-12-2012

أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي ان ما يمر به اليمن من تحول في الجانب السياسي يتطلب تحول في الجانب الاقتصادي ودعما اقتصاديا مصاحبا من المجتمع الدولي.وأشار وزير التخطيط في افتتاح ورشة العمل الخاصة بمناقشة الصعوبات التي تواجه تنفيذ المشاريع الممولة من البنك الدولي وسبل رفع مستوى الانفاق اليوم بصنعاء، إلى أن هذا الدعم المصاحب يحتاج الى إزالة اي معوقات تقف امامه.

وقال " لاشك ان البنك الدولي الشريك الأساسي للدعم الاقتصادي لليمن من خلال مجموعة البنك الدولي ودعمها الاقتصادي المستمر او من خلال دعم المشروعات أو الاستشارات والدعم من خلال المنظمات الاقتصادية الدولية".

وأشار الدكتور السعدي في ورشة العمل التي تنظمها اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات بالتعاون مع البنك الدولي على مدى يومين، إلى ان لدى الحكومة آلية جديدة كمسار سريع للاستفادة من المنح والقروض وأستغلالها بشكل امثل بالتعاون مع المؤسسات ذات الخبرة وعلى رأسها البنك الدولي.

وأضاف " نتطلع من هذه الورشة الخروج بتوصيات تتحول الى برنامج عمل مزمن ونصل جميعا الى نتائج مفيدة تماشيا مع احتياجاتنا التنموية خاصة واننا نمر بظرف استثنائي "..مشيرا الى اهمية وضع خارطة طريق واعطاء الحق لاصحاب القرار لاختصار الزمن وجودة الاداء والعمل على ازالة المعوقات التي تقف امام المشروعات الممولة خارجيا بشكل عام والبنك الدولي بشكل خاص.

ولفت الى ان اليمن يمر بمرحلة تحول وهو ما يتطلب التحول في طريقة التفكير والانضباط وتحمل المسؤولية .. وقال " لم يعد بالامكان الانتظار طويلا ويجب ان يحصل الجميع على نصيب من التنمية والتنمية تحتاج الى اجراءات سريعة وتسهيلات حكومية".
سبأ

عدد القراءات : 1893
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات