احدث الاخبار

لجنة طبية مصرية لتقييم وعلاج جرحى الثورة بتعز

لجنة طبية مصرية لتقييم وعلاج جرحى الثورة بتعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) بسام غبر         التاريخ : 30-11-2012

استقدم  محافظ المحافظة شوقي احمد هائل  لجنة طبية مصرية إلى مستشفى اليمن الدولي لتقييم وضع الجرحى ومعالجتهم. وتتكون اللجنة التي ستباشر أعمالها طيلة 18 يوما من الدكتور خليفة سليمان أخصائي جراحة العظام وعضوا اتحاد أطباء بلا حدود والدكتور أماني يوسف استشاري عظام وأعصاب طرفية.. وستعمل اللجنة على تقييم 148 جريحا  جرحوا أثناء الثورة.


ووجه المحافظ اللجنة لعمل اللازم تجاه الجرحى ومراعاتهم والعمل على معالجة جراحهم متكفلا بكل الإمكانيات من علاج وإجراء عمليات للحالات التي تحتاج ذلك مع إمكانية السفر بالحالات المستعصية والتي تحتاج إلى عمليات بالخارج.


وجاء استقدام المحافظ شوقي لهذه اللجنة بناء على طلب تقدمت به لجنة وصال لمتابعة الجرحى بأن من الضروري متابعة جرحى تعز بعد ما لقيه جرحى تعز من إهمال من قبل اللجان الطبية السابقة حسب لجنة وصال.


وقالت ثريا عز الدين نائب رئيس لجنة وصال أن الجرحى الذين يبلغ عددهم 148 تقوم اللجنة بتقييمهم وفق أجهزة وتشخيص طبي دقيق بما يشخص حالة الجريح وعمل له اللازم.


وتضيف ثريا بأن المحافظ هو من عمل على استقدام اللجنة الخاصة بجرحى تعز بعد ان تقدمنا له العراقيل التي تحيل دون نقل الجرحى إلى العاصمة صنعاء والتي كانت تتواجد فيها بعض اللجان الطبية..

وأشادت ثريا بدور المحافظ في استقدام اللجنة الطبية للاهتمام بجرحى تعز والعمل على معالجتهم وإجراء العمليات المستعصية للحالات الحرجة في الخارج.

عدد القراءات : 1757
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات