احدث الاخبار

الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال فرع اليمن

الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال فرع اليمن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 29-11-2012

 

المدرسة الديمقراطية عضو الحركة العالمية للدفاع عن الأطفالة تم اعتمادها  كفرع  في اليمن و قبولها في اجتماع  أعضاء المجلس في جنيف بعد تقديم الطلب والوثائق والبيانات المطلوبة.

 تسعي الحركة إلى الدفاع عن الأطفال وحماية حقوقهم استناداً إلى اتفاقية حقوق الطفل الدولية، والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وتعمل الحركة على إنشاء وتطوير برامج مختلفة ، تتمحور في مجالات المساندة القانونية والحقوقية للأطفال ، كما تعمل مع الأطفال من أجل تمكينهم وتفعيل مشاركتهم في كافة القضايا التي تمسّ حقوقهم.    

 الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال   تأسست في جنيف عام 1979، وتتمتع الحركة بصفة استشارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، ومنظمة العمل الدولية، والمجلس الأوروبي.وهي المنسق لمنظمات الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية التي تعنى بالطفولة في مجال عدالة الأحداث.

 المدرسة الديمقراطية منظمه غير حكوميه تأسست عام 2002م في اليمن تهدف إلى العمل مع الأطفال وحمايتهم ومطالبة بحقوقهم  وعضويتها في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ستعمل على تحسين أوضاع الطفولة في اليمن من خلال القنوات المحلية والدولية.

عدد القراءات : 2443
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات