احدث الاخبار

تدشين فعاليات برنامج الطبيب الزائر الـ46 بمستشفى عتق المركزي – م/ شبوة

 تدشين فعاليات برنامج الطبيب الزائر الـ46 بمستشفى عتق المركزي – م/ شبوة
اخبار السعيدة - شبوة (اليمن) خالد مطّار         التاريخ : 25-11-2012

استقبلت عيادات مستشفى عتق المركزي صباح اليوم السبت 24نوفمبر 2012  جموع المرضى المسجلين في برنامج الطبيب الزائر الـ 46 الذي تقيمه مؤسسة طيبة للتنمية ومؤسسة العون للتنمية برعاية محافظ محافظة شبوة الأستاذ أحمد علي باحاج ومكتب الصحة والسكان بالمحافظة  ، وقد تم البدء في يومنا هذا بأول مراحل المخيم وهي مرحلة التسجيل حيث توافد على مراكز التسجيل مئات المرضى في ثلاثة تخصصات جراحية وهي : جراحة الأذن وجراحة الحروق والتجميل والجراحة العامة لتتم معاينتهم وإجراء الفحوصات اللازمة لهم وفرز الحالات التي هي بحاجة للتدخل الجراحي في المرحلة الثانية للبرنامج وهي مرحلة العمليات والتي ستبدأ يوم الاثنين 26نوفمبر وتستمر إلى يوم الخميس 29من نفس الشهر .

شارك اليوم في مرحلة التسجيل كلاً من الأطباء / د. محمد العمري استشاري جراحة الحروق والتجميل و د. أحمد باحاج استشاري جراحة الأنف والإذن والحنجرة .

وفي تصريح للأخ صالح باناعمه مدير مؤسسة طيبة للتنمية فرع حضرموت أوضح فيه إن هذه المرحلة هي الأولى من برنامج الطبيب الزائر والتي تستهدف معاينة المرضى وفرز الحالات تمهيداً لمرحلة العمليات حيث استقبلنا المرضى من جميع مناطق محافظة شبوة مشيراً إلى إن برنامج الطبيب الزائر سيركز على العمليات النوعية التي لا تجرى عادة في المحافظة خاصة عمليات ترقيع طبلة الأذن .

مشيداً بتجهيزات مستشفى عتق المركزي وتهيئة غرف العمليات لإنجاح البرنامج لافتاً إلى إن أهداف البرنامج تأهيل وتفعيل الجهود الموجودة داخل المستشفى .

كما أشاد بجهود السلطة المحلية بالمديرية ومكتب الصحة بالوادي والمديرية . وتعاون العاملين بالمستشفى والمواطنين لإنجاح هذا البرنامج .

عدد القراءات : 1928
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات