احدث الاخبار

المؤسسة الإلمانية تفتتح الورشة التدريبة الخاصة بلإليات الدولية لحماية حقوق الإنسان بعدن

المؤسسة الإلمانية  تفتتح الورشة التدريبة الخاصة بلإليات الدولية لحماية حقوق الإنسان بعدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن)ماجد الشعيبي         التاريخ : 25-11-2012

دشنت مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية  بالتعاون معهد جنيف لحقوق الإنسان صباح اليوم السبت الورشة الخاصة بالآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان وذلك بمدينة عدن من 24 - 26 نوفمبر الجاري .وقال  مدير برامج مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية مكتب اليمن محمود قياح بأن المشاركون سيتعرفون  خلال الورشة على أجهزة الأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان وآليات الحماية الوطنية والإقليمية والدولية واليات الاستعراض الدوري الشامل ودور المنظمات غير الحكومية اليمنية في حماية حقوق الإنسان .

وخلال كلمة قياح قال ان التعامل بصورة متساوية  مفهوم حقوق الإنسان  مدلاً بقوله أن للبشر حقوقاً متساوية مستنداً إلى التساوي بين الأفراد في الكرامة الإنسانية المتأًصلة لكل فرد..وزاد محمود ان هذا الحق الطبيعي في المساواة لم یتوفر قط بصورة كاملة لجميع البشر، لا في الماضي ولا في الحاضر.

واردف قياح قائلاً "تستمد ثقافة حقوق الإنسان القدر الأكبر من قوتها من الفهم الواعي لكل فرد . وتقع المسؤولية عن حماية  حقوق الإنسان على عاتق الدول . ولكن فهم حقوق الإنسان واحترامها وتوقع احترام الغير لها من جانب كل فرد، هو ما یعطي حقوق الإنسان جوهرها اليومي ومرونتها المتجددة."

وخلال الورشة التي تستمر لثلاثة ايام متتالية يتعرف المشاركون على المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بحقوق الإنسان  والأجهزة المعنية بحقوق الإنسان والشرعه الدولية ،والاتفاقيات الأساسية لحقوق الإنسان وغيرها من المصطلحات المتعلقة بهذا المجال .

الورشة التدريبية  تعد  الثانية لمؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية وتعتبرالأولى بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان يشارك في هذه الورشة 18 مشاركاو 10 مشاركات من تسع محافظات  هي عدن,حضرموت, ابين ,لحج ,الضالع , تعز, الحديدة,إب  وصنعاء يمثلون مؤسسات المجتمع المدني  العاملة في مجال حقوق الإنسان.

يدرب في الورشة الأستاذ نزار عبدالقادر وهو مدرب دولي بالإضافة إلى المحامية والناشطة الحقوقية أشراق المقطري ، ويشارك في الدورة العديد من المحاميين ولحقوقين وصفيين من مختللف المحافظات اليمنية .

عدد القراءات : 1640
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات