احدث الاخبار

محافظ عدن ووزير الصحة يفتتحان ورشة الإصابات الجماعية

محافظ عدن  ووزير الصحة  يفتتحان ورشة الإصابات الجماعية
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) ابو بكر الجبولي         التاريخ : 25-11-2012

أفتتح صباح يوم السبت وزير الصحة العامة والسكان د. أحمد قاسم العنسي  العنسي    ومحافظ محافظة عدن المهندس وحيد علي رشيد  ورشة العمل الخاصة بادارة حوادث الاصابات الجماعية لمحافظات عدن لحج ابين  في فندق شيراتون بمدينةالتواهي بعدن والتي يشارك فيها العديد من الكوادر الصحية والامنية والاعلامية  بتمويل من منظمة الصحة العالمية . وخلال الافتتاح أوضح د. غلام بوبال ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن بان ورشة العمل تلك تهدف الى اكساب المشاركين المهارات اللازمة للتعامل مع الاصابات الجماعية الناجمة عن الكوارث والحروب , واضاف في كلمته ان ورشة العمل بقدر ماتحويه من اوراق عمل لكنها تعتمد بصورة هامة على التطبيق العملي وخطط ومقترحات المشاركين وبما يعزز احترام حقوق الانسان والحفاظ على سلامته .

من جهته أشار د. غازي إسماعيل وكيل وزارة الصحة الى ان مخرجات ورشة العمل قابلة للتنفيذ وستكون لها ثمار ايجابية مستقبلا لما من شانه التقليل من حجم الإصابات اثناء النزاعات المسلحة او الكوارث .

وفي كلمته  عبر محافظ عدن  عن سعادته باستضافة المحافظة  لورشة عمل هامة هدفها صون حياة الانسان منوها الى ان المحافظة تنعم بأجواء هادئة جدا وتتجه صوب العمل والبناء مشيرا الى زمن النزاع ولى وان  المحافظة لن ترى الا امنا وسلاما  واهتماما بابنائها الطيبين فالزمن زمن الخدمات والاهتمام بالانسان , واستطرد انني اليوم لا استحث فيكم  شي سوى الجانب الانساني والاخلاقي  فالشعوب لن تعمر بغير الجانب الاخلاقي  واختتم بالقول ان لم نتراحم كمجتمع لن تسندنا المجتمعات الدولية .

من ناحيته أشاد وزير الصحة بماتحقق في محافظة عدن واستفتح كلمته بالقول هذه أنني افخر بما تحقق في هذه المدينة الغالية جدا ليس فقط عليّ أنا ولكن لكل من سبقوني ومن سيلحقوني , واستطرد انا لست سياسيا  ولن اهتم بالسياسة  فارجوكم الا تقحموا  هذه الاعمال الانسانية بالسياسة , واضاف وفرنا حاليا ضمن سيارات الاسعاف المتنقلة 61 سيارة لكننا بحاجة الى 380 سيارة على مستوى الجمهورية  , موضحا بانه لدى الوزارة خطة لتاهيل اطباء في مجال الطوارئ تختص بالكوارث والاصابات الجماعية .

عدد القراءات : 2056
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات