احدث الاخبار

رئيس الاتحاد العام للشطرنج : اليمن تستضيف البطولة العربية للشطرنج خلال الفترة من 14 وحتى 22 ديسمبر القادم

رئيس الاتحاد العام للشطرنج  : اليمن تستضيف البطولة العربية للشطرنج خلال الفترة من 14 وحتى 22 ديسمبر القادم
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 23-11-2012

شرع الاتحاد العام للشطرنج في الاعداد والتحضير لاستضافة منافسات بطولة العرب للفئات العمرية للشطرنج 2012م بالعاصمة صنعاء خلال الفترة من 14 وحتى 22 ديسمبر القادم.وأوضح رئيس الاتحاد الدكتور صبري عبد المولى لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الاتحاد بدأ عملية الترتيب لاستضافة البطولة العربية بإعداد اللجان الخاصة لتنظيم البطولة وكذا الاستعدادات الخاصة بالعملية التدريبية للاعبي اليمن المشاركين في المنافسات .

وذكر أن 12 دولة عربية أبدت موافقتها للمشاركة في منافسات البطولة العربية التي ينظمها الاتحاد العربي للعبة بإشراف من الإتحاد الدولي .. مشيرا إلى إنه تأكد مشاركة كل من الأردن ومصر وفلسطين والعراق في هذه البطولة .

وبين أن منافسات البطولة التي سيشرف عليها موفد الاتحاد العربي للشطرنج المصري محمد الحسيني ، ويدير تحكيمها طاقم تحكيم وطني وعربي برئاسة الحكم الدولي الإماراتي مهدي عبد الرحيم ستجري في الفئات العمرية ، 8 سنوات ، 10 ، 12 ، 14 ، 16 ، 18 ، 20 سنة .

وسيتقرر في وقت لاحق طريقة اللعب إما بالنظام السويسري من سبع جولات ، أو بنظام الكل مع الكل .

وقال عبد المولى " إن الاتحاد اليمني للعبة وباشراف من الاتحادين العربي والدولي سينفذ على هامش البطولة العربية دورة تدريبية لـ 20 حكما وطنيا من مختلف المحافظات تهدف إلى تأهيلهم بكل ما يتعلق بقوانين التحكيم في لعبة الشطرنج وفقا للقانون الدولي الحديث ، بما يمكنهم من نيل شهادة تحكيم دولية في اللعبة " .
سبأ

عدد القراءات : 2024
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات