احدث الاخبار

اليوم العالمي لمناهضه العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي "بصنعاء"

اليوم العالمي لمناهضه العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 22-11-2012

نظمت جمعيه رعايه الاسره اليمنية بصنعاء وبالتعاون مع صندوق الامم المتحده لسكان وبالتنسيق مع البرنامج العام لأعلام المراه والطفل- وزراه الاعلام اللقاء التعريفي للإعلاميين باهداف اليوم العالمي لمناهضه العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي.


وخلال اللقاء قال الاستاذ/نبيل العماري المدير التنفيذي لجمعيه رعايه الاسرة اليمنيه موضوع هذا العام موضوع حساس يرتبط بالنزاع المسلح وتأثيره على المرأة في اطار الاحداث التي تمت خلال الفتره الماضيه وكيف تاثرت المراة اليمنيه في قضايا النزاع المسلح .


واضاف: هنالك حمله ستقوم بها الجمعيه في محافظه حضرموت لمده 16يوم لموضوع عالمي من "السلام في المنزل الى السلام في كل انحاء العالم"وهي حمله لمناهضه العنف ضد المراه ، لانها قضيه هامه تمس الجميع بشكل عام.


ومن جهتها قالت الاستاذه/انتصار رئيسه البرنامج العام لاعلام المراة والطفل في وزاره الاعلام،نحتفل سنويا في 25نوفمبر من كل عام باليوم العالمي للعنف ضد المراة، وبدنا كمثقفين ندرك ان العنف الذي يمارس ضد المراه ابتداء من البيت حتى الشارع.


وقد ركزت الحمله على ثلاثه محاور رئسيه ،المحور الاول هو العنف الذي تمارسه جهات دوليه تستخدم الحكومات والجهات الناشطه في الدول العنف لتحقيق اهداف سياسيه،والمحور الثاني ركز على العنف المنزلي ودور الاسلحه الصغيره فيه الذي لايزال محور نقاش العديد من المنظمات ، والمحور الثالث العنف الجنسي اثناء الصراعات وبعدها .


وبختام الكلمه اكدت ان جميع المواثيق لحل مشكله المراه والطفل لابد ان تكون بوجود نساء قياديات لنزاعات المسلحه.

عدد القراءات : 2303
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات