احدث الاخبار

محافظ عدن يناقش أوضاع المياه وقضايا عمال الاتصالات وعروض شركة الكهرباء

محافظ عدن يناقش أوضاع المياه وقضايا عمال الاتصالات وعروض شركة الكهرباء
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) ابو بكر الجبولي         التاريخ : 22-11-2012

قال محافظ محافظة عدن المهندس وحيد علي رشيد" إن المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي تعتبر من اعرق المؤسسات بالمحافظة ولكن للأسف تشارف على الانهيار وأوضاعها متردية وتزداد سوء ولذلك يجب معرفة الأسباب وإيجاد حلول عملية وسريعة لانتشالها مما ألت إليه لافتا الى ان الإصلاحات يجب ان تكون من الداخل إي من كوادر وعمال المؤسسة معربا عن استعداد قيادة المحافظة لبذل كل الجهود بما يخدم تطوير المؤسسة والحفاظ عليها .

جاء ذلك في اجتماع موسع برئاسته عقد اليوم بديوان المحافظة ضم قيادة المؤسسة ومدراء إدارت المناطق في المياه والصرف الصحي وقيادة امن المحافظة.

وأضاف محافظ عدن بان العجز الذي وصلت إليه المؤسسة وصل الى 700 مليون ريال وهي التي كانت فيما سبق تغطي نفقاتها ذاتيا من الإيرادات , مشددا على انه لابد ان لا يغادر الجميع قاعة الاجتماع الا بوضع المعالجات اللازمة لإنقاذ المؤسسة ووجه الامن بحماية العمال أثناء أداء واجبهم في تحصيل الإيراد او وقف الخدمة على المشتركين في حال عدم السداد .

هذا وكان مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي المهندس نجيب محمد أحمد قد استعرض المصاعب التي تواجه عمل المؤسسة وخاطب الحاضرون بقوله أذا كان المشكلة في إدارتي فانا مستعد للاستقالة ألان وسااضل اعمل كعامل منكم أهم شي نحترم مسؤوليتنا الوطنية تجاه الناس وعدن .

و بعد نقاشات مستفيضة خرج الاجتماع بعدد من مقترحات الحلول قدمها مدراء إدارات المناطق في المياه والصرف الصحي كأجراءات اوليه لتدارك وضع المؤسسة وتحسين أدائها .على صعيد أخر وفي لقائه بمدير وموظفي وممثلي النقابة في مؤسسة الاتصالات أكد المحافظ رشيد على أهمية حل قضايا الموظفين والوقوف في صف النقابات للحفاظ على حقوق العاملين وحمايتها ,ودعا مؤسسة الاتصالات ان تظل كما كانت تعمل بوتيرة عاليه ومنظمة في تقديم خدمات أفضل للمواطنين .

وفي سياق أخر أطلع محافظ عدن على شرح مفصل من ممثلي شركة الدوم للكهرباء والخاصة بإيصال خدمة (الكهرباء المشتراه ) حيث قدم الوفد عرضا لتوفير التيار عبر كيبل تحت البحر يمر من جبوتي وبسعر زهيد ودون استخدام الوقود . من جهته طلب محافظ المحافظة من وفد الشركة بالتعاون مع مؤسسة الكهرباء انجاز الدراسات اللازمة للمشروع لمناقشتها .

عدد القراءات : 2423
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
د/فيصل نعمان الادريسي
اتقدم بجزيل الشكر والتقدير لمعالي السيد/ محافظ محافظة عدن-المهندس وحيد على رشيد- على مايبذله من جهد ومثابره في كل تحركاته الفعاله في سبيل تحقيق اعلى مراتب التنميه لمحافظةعدن -فنتمنى له التوفيق والسداد