احدث الاخبار

مناقشة مسودة قانون انشاء هيئة وطنية مستقلة لحقوق الانسان

مناقشة مسودة قانون انشاء هيئة وطنية مستقلة لحقوق الانسان
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) بسام غبر         التاريخ : 22-11-2012

نظمت وزارة حقوق الإنسان صباح اليوم بتعز ورشة العمل الثانية لمناقشة مسودة مشروع قانون الهيئة الوطنية المستقلة لحقوق الإنسان بمشاركة 60من الحقوقيين والناشطين والأكاديميين وممثلين عن منظمات المجتمع المدني من محافظات ، وتعز، واب ، وذمار....

وفي الورشة التي حضرها وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور ووزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل شمسان قدمت اربع ورق عمل الاولى بعنوان مؤسسات حقوق الانسان الوطنية والتحديات التي تجابه عملها للدكتور احمد الحميدي وفيما الورقة الثانية لمستشار وزارة حقوق الانسان والتي بعنوان رؤية الحكومة اليمنية في الهيئة الوطنية لحقوق الانسان..

فيما قدم الناشط الحقوقي والمحامي غازي السامعي الورقة الثالثة التي بعنوان "فرص دعم مؤسسات حقوق الانسان بين الواقع والطموح" وتقديم ورقة العمل الاخيرة لمسئول وحدة المساعدة القانونية بالمرصد اليمني لحقوق الانسان بعنوان " رؤية منظمات المجتمع المدني بخصوص الهيئة الوطنية لحقوق الانسان" ...

هذا واثريت الورشة بالعديد من النقاشات التي طرحها المشاركون حول اوراق العمل المقدمة وما ينبغي التنبه به لتشكيل الهيئة الوطنية المستقلة لحقوق الانسان ..

يذكر ان ورشة العمل الثانية التي أقيمت على قاعة فندق السعيد وتستمر مدة يومين هي بدعم من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ..

عدد القراءات : 1691
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
أمل الجوهري
اتمنى أن تؤدي الورشة الى حل ملموس يفاد به المجتمع