احدث الاخبار

تشكيل لجنة تحضيرية محلية في تعز للحوار الوطني

تشكيل لجنة تحضيرية محلية في تعز للحوار الوطني
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)         التاريخ : 22-11-2012

تشكلت لجنة تحضيرية للحوار الوطني المحلي في محافظة تعز الأسبوع الماضي, وعقدت اجتماعها الأول الإثنين 19 ديسمبر في قاعة مؤسسة السعيد الثقافية بمدينة تعز. وستتولى اللجنة إدارة نقاشات حول قضايا الحوار الوطني والقضايا ذات الطابع المحلي وكذلك كل مما من شأنه توفير شبكة أمان للحوار الوطني وبيئة ملائمة للتفاعل المجتمعي معه.

اللجنة تعد الأولى من نوعها في الجمهورية اليمنية وتاتي في سياق تفاعل الأحزاب والقوى السياسية والمكونات الاجتماعية والمدنية في المحافظة مع عملية الحوار الوطني, وتجسيدا للمادة الثامنة من القرار الجمهوري رقم 30 لعام 2012 بشان تشكيل اللجنة الفنية للتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل, والتي تنص على تشجيع مبادرات المجتمع المدني والمواطنين في المحافظات على "إجراء مشاورات واجتماعات تحضيرية بشأن قضايا الحوار الوطني قبل انعقاد المؤتمر وأثناءه." ومن المتوقع أن تنشا لجان مماثلة في محافظات أخرى في الأسابيع المقبلة.

انعقد أول اجتماع للجنة في مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة التي رحب مديرها الأستاذ فيصل سعيد فارع بالحضور منوها بهذه المبادرة المدنية التي تحتضنها مدينة تعز, آملا أن تكون نموذجا يستقطب الاهتمام والتأثير في اليمن, خصوصا وان المحافظة تتوافر على ميزات أبرزها الدور الريادي لعاصمتها مدينة تعز في الثقافة والمدنية, وما تشهده المحافظة من حيوية سياسية وثقافية واجتماعية, فضلا على انخراط قطاع واسع من شبابها ونسائها في العمل العام ما يوفر مقومات النجاح كافة لتوفير شبكة أمان للحوار الوطني على مستوى اليمن كله. وقال إن مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة, بما هي حيز ثقافي ومدني ووطني لتلاقح الافكار وتواصل الرؤى وتفاعل التصورات, وافقت على التعاون مع "برنامج دعم الحوار الوطني" الذي اقترح تشكيل اللجنة التحضيرية في تعز, مضيفا بأن المؤسسة تضع كل امكاناتها في خدمة كل ما يصب في خدمة الحوار في إطار المحافظة.

تضم اللجنة في عضويتهام كلا من : خالد السقاف ، صباح عبدالمجيد ، جابر عبدالله غالب ، انيسة دوكم ، عقيل المقطري ، حمود نعمان الحمادي ، مفيد عبده سيف ، عبدالله نعمان القدسي ، الفت الدبعي ، علي سرحان ، وفاء والوليدي ، عبدالرحمن سعيد الوافي ، احمد عبدالملك المقرمي ، فيصل سعيد فارع ، سعاد العبسي ، امين احمد الحاج ، محمد احمد سيف الشرجبي ، زيد النهاري ، عبدالعزيز علوان، عبدالله الذيفاني .

اللجنة نظمت ورشتي عمل يومي الخميس والسبت الماضيين حول موضوعات الحوار الوطني المختلفة وشكلت ثلاث فرق للعمل على عدة محاور تغطي مختلف قضايا الحوار الوطني.

عدد القراءات : 2952
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات