احدث الاخبار

موقع «المصدر أونلاين» بحلة جديدة واستعدادات لإصدار صحيفة «المصدر» يومياً

موقع «المصدر أونلاين» بحلة جديدة واستعدادات لإصدار صحيفة «المصدر» يومياً
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 20-11-2012

دشن موقع «المصدر أونلاين» نسخته الجديدة يوم الأحد، في حين تواصل هيئة التحرير استعداداتها لإصدار صحيفة «المصدر» اليومية.وكانت «المصدر» الأسبوعية صدرت الثلاثاء، 13 نوفمبر 2007، فيما أطلق موقع «المصدر أونلاين» منتصف عام 2009.ويبدأ «المصدر أونلاين» اليوم بث خدماته بحلته الجديدة سعياً منه لمواكبة تطورات الصحافة الإلكترونية في الإعلام الرقمي.


النسخة الجديدة حاولت الحفاظ على البنية الأساسية للتصميم السابق للموقع، وإضفاء الجاذبية في المظهر والسهولة في تصفح المحتوى في جميع أقسام الموقع.


واختارت هيئة التحرير خط «نسيم» عربي لاستخدامه في التصميم الجديد. واشترى «المصدر أونلاين» ترخيص استخدام الخط بشكل قانوني من الجهة المخولة بمنح إصدار ترخيص هذا الخط.

وستظل قائمة الأخبار الهامة على صدر الصفحة الرئيسية للموقع، وتضم الأخبار التي يختارها المحررون كأبرز المواد الصحفية، والمختارة من الأقسام المختلفة للموقع والتي تضم أقسام الأخبار المحلية والدولية والاقتصادية والثقافية والمنوعة والرياضية والحوارات.
ويضم التصميم الجديد الذي نفذته شركة «ون جرافكس» أقساماً جديدة لمقاطع الفيديو والصور والكاريكاتير، ويتيح مساحة أوسع لمقالات الرأي.

كما يضم الموقع قسم «اجتماعيات» والذي يتناول أخبار المناسبات الاجتماعية كالتهاني والتعازي والسفر وغيرها من المناسبات الاجتماعية الأخرى.


ويرحب فريق «المصدر أونلاين» بأي ملاحظات أو أفكار ومقترحات لتطوير وتحسين النسخة الجديدة التي تتميز بمرونة أكثر وسهولة في التعديل، ويؤكد على استمرار التطوير في التصميم الفني الجديد استجابة لأي ملاحظات من الزوار الكرام الذين نطلب منهم إبداء آراءهم وملاحظاتهم على البريد الإلكتروني للموقع أو من خلال خدمة التعليقات.


ويسعى فريق «المصدر أونلاين» إلى تقديم خدمة اخبارية مهنية تتحرى «الدقة والتوازن في الخبر، والنزاهة والموضوعية في الرأي، والمسؤولية في النشر».


على صعيد متصل، تستعد هيئة التحرير لإصدار صحيفة «المصدر» يومياً بعد قرب استكمال التجهيزات بشكل نهائي للإصدار.


يذكر أن الموقع منذ انطلاقته تعرض لعمليات حجب رسمية متكررة عن متصفحيه من داخل اليمن في عهد النظام السابق، في حين تعرضت الصحيفة للإيقاف عدة مرات إحداها ثلاثة أشهر بعد حكم قضائي. واستعاد الموقع مؤخراً النطاق (الدومين) الرئيسي له بعد أشهر من سرقته على يد متسلل (هاكر) مجهول.

عدد القراءات : 2451
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات