احدث الاخبار

توقيع بروتوكول تعاون علمي بين كلية الهندسة بجامعة حلوان المصرية وكلية التكنولوجيا الحديثة

توقيع بروتوكول تعاون علمي بين كلية الهندسة بجامعة حلوان المصرية وكلية التكنولوجيا الحديثة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبد العزيز العرشاني         التاريخ : 20-11-2012

برعاية وحضور أمين العاصمة الأستاذ/ عبدالقادر هلال تم توقيع بروتكول تعاون بين كلية الهندسة جامعة حلوان بمصر ممثلا لها في توقيع البروتكول الـ أ.د/ السيد حسن شهاب الدين وبين كلية التكنولوجيا ممثلا لها الـ د/ محمد حسن عميد الكلية الحديثة يأتي هذا في أطار التعاون الأكاديمي العلمي والإداري.

وتضمن جوهر البروتكول التعاون في مشاريع التخرج والبحوث والمؤتمرات العلمية واستضافة الطلاب المتدربين من كلية التكنولوجيا في المصانع المصرية وتسهيل الإجراءات للطلاب الراغبين في مواصلة الدراسات العليا بالإضافة إلى الإشراف الأكاديمي وتبادل المدربين وتوفير الكادر البشري والخطط وتطوير المناهج وتأهيل الكلية للحصول على معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.

ويعتبر هذا التعاون ثمار لشهور عديدة من التفاوض والزيارات وسينعكس هذا التعاون على زيادة كفاءة الكلية والتفعيل والارتقاء بدورها التعليمي والتربوي على الطلاب المتدربين لما فيه خير اليمن ومستقبلها.

الجدير بالذكر أن كلية المجتمع كلية تقنية أنشئت من قبل مؤسسة اليتيم التنموية تستهدف اليتيم والرقي بمستواه ونقله من مرحلة الاحتياج إلى مرحلة الإنتاج, وتهدف للريادة في تقديم برامج تعليمية متميزة إسهاما في خدمة المجتمع, ويلتحق بها الدارسون بعد حصولهم على الشهادة الثانوية حيث تؤهل الطالب بعد التخرج للالتحاق بسوق العمل علماً بأن البرامج الأكاديمية تمتاز بالشمول والمرونة حتى تتلاءم مع حاجات الأفراد والمجتمع ومع حاجات خطط التنمية من الكوادر البشرية.

وتضم الكلية أقساما تخصصية تقنية تلبي احتياجات سوق العمل : وهي هندسة الاتصالات ويتميز هذا القسم بوجود أحدث معمل اتصالات في الجمهورية إضافة إلى الهندسة الكهربائية والكترونيات تحكم صناعي وهندسة الديكور وبرمجيات الحاسوب وقسم التمريض للطالبات.

عدد القراءات : 1644
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات