احدث الاخبار

اللقاء التعريفي الثالث في التربة بتعز لتمكين الشباب

اللقاء التعريفي الثالث في التربة بتعز لتمكين الشباب
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) نعائم خالد         التاريخ : 20-11-2012

يواصل فرع جمعية الهلال الأحمر تعز وبدعم من الصليب الأحمر الألماني مع إدارة التطوير التنظيمي O.D في مديرية التربة امس تنفيذ اللقاء التعريفي الثالث بمشروع تعزيز منظمات المجتمع المدني وتمكين الشباب في اليمن وجمعية الهلال الأحمر اليمني وحركة الصليب الأحمر الذي يستهدف مديريات تعز (صبر والتربة ودمنة خدير والمخاء ).

وفي افتتاح اللقاء الذي ضم العديد من الشباب والشابات مدراء مكاتب الصحة والتربية والأمن والمشايخ واعيان مديرية دمنة خدير أبدى مدير المديرية التربة عبدالله عبدالسلام استعداد الإدارة المحلية بالمديرية في التعاون الشباب للارتقاء بمستوى مهارتهم الإبداعية والطوعية وتمكين الشباب من خدمة مجتمعة بقدرات مدربة ومؤهلة ومتطورة.. مشيرا إلى أن الإدارة المحلية تعمل على إيجاد مقر لتدريب الشباب والشابات حتى يستفيدوا بقدر المستطاع من التدريب والتأهيل ويستفاد منهم اقرانهم بالتربة وعزلها ..


وقد استعرض الأمين العام لفرع جمعية الهلال الأحمر الدكتور عبدالوهاب عباس الغرباني اهداف المشروع في بناء قدرات الشباب من متطوعي الجمعية مع المساعدة والإسهام في ايجاد حلول للمشاكل وتنمية المهارات وكذا النتائج المتوقعة من المشروع في إنشاء ملتقيات للشباب في المناطق المستهدفة تحت مسمى الهلال الأحمر يستفاد منها شريحة الشباب سواء من المتطوعين الجمعية أو من شباب المجتمع المحلي ككل مع تعرف الشباب على الموضوعات الأساسية في مجالات الصحة والنوع الاجتماعي من خلال تنظيم وإقامة ورش عمل ودورات تدريبية وإيجاد شباب مؤهل في مجالات تخطيط المشاريع والبرامج وتحديد الاحتياجات مع تدريب في مجال المشاريع المدرة للدخل في المرحلة اللاحقة.. مشيرا إلى أن المشروع سيشمل أربع وحدات للجمعية في (المخاء ودمنة خدير وصبر والتربة) وينطلق المشروع من أهم المشاكل والتحديات التي تواجه الشباب (البطالة والفقر والهجرة)..

وأشارت منسقة المشروع الهام الحرازي إلى انه سيتم اختيار متدرب من الذكور ومتدربة من النساء يتم انتخابهما من الشباب لتدريبهم وتأهيلهم وفق الية في اختيار المشاركين عن طريف الامين عام الشعبة عشرين من الذكور والأيناث ومنهم يتم انتخاب شاب وشابه سيتم تأهيلهم بدورات توعوية في مجال الصحة والنوع الاجتماعي وكيفية تخطيط المشاريع وسيكونوا في المستقبل هم مدربين زملائهم مع المشاركة في إعداد المشاريع المختاره والتى يحتاجونها ويقدموها وسيختار مشروع واحد يمول من المشروع ليدر دخل ثابت ومن خلاله سيتم دعم المشاريع المتبقية وسيتم استكمال المشروع طوال سنتين متتاليتين.

 

حضر اللقاء مدير عام مكتب الصحة بالمديرية محمد سلطان المدحجي ورئيس الشعبه بالمديرية احمد يونس واحد مؤسسي فرع جمعية الهلال الأحمر بتعز عبدالجليل الرعدي
 

عدد القراءات : 2139
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات