احدث الاخبار

خلال إحتفالية في دبي : القنصلية اليمنية في دبي تكرم النابغة اليمنية الدكتورة مناهل ثابت

خلال إحتفالية في دبي : القنصلية اليمنية في دبي تكرم النابغة اليمنية الدكتورة مناهل ثابت
اخبار السعيدة - دبي (الامارات) علي الصباحي         التاريخ : 20-11-2012

كرمت مؤخرا القنصلية العامة اليمنية في دبي والإمارات الشمالية الدكتورة مناهل عبد الرحمن ثابت ، جاء ذلك خلال حفل اقيم في احد الصالات المخصصة للاحتفالات في دبي ، وخلال الحفل الذي قدمه الإعلامي المعروف بقناة العربية  الزميل الاستاذ عادل اليافعي القى سعادة السفير محمد القطيش – القنصل العام كلمة اشاد خلالها بالنابغة اليمنية التي ابهرت العالم بموهبتها الفريدة ، مؤكدا على أن العقلية اليمنية التي ادهشت العالم لن تقف عند حد معين ، ونوه القطيش الى ان اليمن تزخر بمواهب وقدرات كثيرة .

من جهته قال الدكتور عمر عبد العزيز إن مناهل الموهبة أعادت الامل إلى النفوس بقدرات العقل اليمني الذي شهد ويشهد تغييبا كبيرا ،بأنه سيفرض نفسه من جديد ، مشيرا الى ان الموهبة منال تستحق منا الكثير والكثير من الاهتمام .

ومن جانبه عبر المستشار بالقنصلية الاستاذ عبد الحكيم الحمادي  عن سعادته بهذه الشخصية اليمنية الفذة التي رفعت رؤوس كل اليمنيين ، والتي فرضت نفسها على المستوى الاقليمي والدولي ، وقال الأستاذ الحمادي ، حري بالجهات الرسمية في الداخل اليمني ان ترعى هذه الموهبة وتهتم بها ايما إهتمام، ولو كانت بدولة أخرى لأرينا العجب العجاب من الإهتمام والرعاية .

كما عبر مدير العلاقات العامة بالقنصلية الأستاذ حمود محمد الاشول عن ثقته البالغة بالمرأة اليمنية  وقدراتها العلمية وبلوغها الى درجة العالمية ، وما مناهل ثابت الا خير دليل على ذلك .

وأضاف الأشول أن مناهل تضرب أروع الامثلة للمرأة اليمنية في الماضي كما الحاضر والمستقبل ، وتعكس حقيقة المرأة اليمنية التي لها بصماتها في ارشيف التاريخ الذهبي .

الجدير بالذكر ان المستشار عبد الحكيم الحمادي كان قد أعد فيلما مصورا عن الدكتوره مناهل تم عرضه مع بداية الاحتفالية.

مناهل عبد الرحمن ثابت


الدكتورة مناهل ثابت مغتربة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحديدا في إمارة دبي ، ملكة البورصة و ناشطة في الأمم المتحدة والعديد من المؤسسات الإنسانية والاجتماعية والقيادات النسوية العربية الشابة والرابطة الدولية للمهندسين الماليين قدمت العالمة اليمنية مناهل ثابت معادلة رياضية تمكن العلماء من خلالها بحساب سرعة الضوء وذلك في 350 صفحة من الحجم المتوسط وبحسب علماء الرياضيات فإن المعادلة تحدث تغييراً نوعياً في رياضيات الكم الذي يعتبر من اعقد العلوم الطبيعية، مما دفع العديد من الوكالات الدولية المتخصصة بالفضاء لطلب الدكتورة مناهل بتطوير المعادلة                          

         .
وأشارت إحدى الصحف المشهورة إلى أن الدكتورة مناهل ثابت تعتبر أصغر طالب في العالم يحصل على الدكتوراة في علم الهندسة المالية حيث يبلغ عمرها 32 سنة ، وحصلت على مقياس ذكاء لا يحصل عليه إلا 0.1 % من الناس في العالم         

      .
وقد عينت الدكتورة مناهل ثابت رئيسة لجمعية العباقرة في العالم وهو منصب رفيع المستوى يتنافس عليه العديد من المخضرمين لشغله. . لكن الدكتورة مناهل فازت بهذا المنصب الهام من خلال انجازاتها العلمية وإلى جانب انجازاتها العلمية فهي تؤسس شركتها الاستثمارية الخاصة بها في دبي               .

 

التحقت د.مناهل بالجامعة وعمرها لا يتجاوز أل 15عاما ودرست الاقتصاد في الولايات المتحدة الأمريكية وهي أصغر فتاة في العالم تحصل على الدكتوراة في الهندسة المالية ورياضيات الكم ،نالت شهادة الدكتوراة الأولى وهي في عمر 25 عاما والثانية وهي في عمر28 عاما.          

                    
الدكتورة مناهل أشارت في إحدى اللقاءات إلى أن نظرياتها الاقتصادية تستعين بها كبرى المؤسسات المالية في العالم                       ..

عدد القراءات : 5871
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
صلاح جميل شائف العريقي
الدكتورة مناهل قليل من هم مثلها وسنحذو حذوها وأفضل إن شاء الله
الدكتور ياسين عبدالله على
انا كنت اريد تحضير الدكتوراه في الهندسة المالية ولا زالت لي الرغبة في ذلك فل ممكن يا دكتوره ترسلي لي الرساله حق الدكتوراه على اميلي واكون شاكرا