احدث الاخبار

الاعلام الاقتصادي يفوز بجائزة المساءلة الاجتماعية في الوطن العربي

الاعلام الاقتصادي يفوز بجائزة المساءلة الاجتماعية في الوطن العربي
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 19-11-2012

 

أعلنت شبكة المساءلة الاجتماعية في الوطن العربي فوز مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي بجائزة المساءلة الاجتماعية في محور حق الحصول على المعلومات.وأوضح مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي أنه تلقى رساله من شبكة المساءلة الاجتماعية تتضمن فوز المركز ضمن مسابقة " قصص نجاح في تطبيقات المساءلة الاجتماعية في الوطن العربي " والتي تغطي أربعة محاور رئيسية، تتمثل بحق الحصول على المعلومات، وحرية تكوين الجمعيات والمنظمات وشفافية الموازنة، وتحسين الخدمات العام.

وتكونت لجنة التحكيم وفقا لقواعد الجائزة المعلنة من شبكة المساءلة الاجتماعية في الوطن العربي من مجلس امناء الشبكة، وفريق عمل السكرتارية التنفيذية في كير-  مصر، والبنك الدولي.

وسيشارك المركز في اسبوع الحوكمة في الوطن العربي الذي ينظمة البرنامج الانمائي للامم المتحدة UNDP بالتعاون مع الشبكة العربية للمساءلة الاجتماعية نهاية الشهر الجاري بالقاهرة، حيث سيقدم تجربته في المناصرة والتوعية بقانون حق الحصول على المعلومات الذي صدر في أبريل الماضي في اليمن.

وكان مركز الاعلام الاقتصادي قد تقدم للتنافس على المسابقة بتجربته الناجحة والمتميزة في مناصرة قانون حق الحصول على المعلومات في اليمن، حيث نفذ العام الجاري برنامج مناصرة لاقرار قانون حق الحصول على المعلومات بالتعاون مع مشروع استجابة التابع لوكالة التنمية الامريكية USAID في اليمن.

وتأسست شبكة المساءلة الاجتماعية في العالم العربي العام الجاري لتضم سبع دول عربية هي : مصر واليمن وتونس والاردن ولبنان والمغرب وفلسطين، وتهدف إلى تعزيز المساءلة الاجتماعية في الوطن العربي، وتبادل الخبرات بين المهتمين والناشطين والعاملين في مجالات وتطبيقات المساءلة الإجتماعية والحوكمة التشاركية.

ويعد مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل على التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية، وتعزيز الشفافية ومشاركة المواطنين في صنع القرار، كما تسعى إلى إيجاد إعلام مهني ومحترف.

 

عدد القراءات : 1662
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات