احدث الاخبار

السفير الألماني يشيد بنجاحات "سياج" في المرحلة الأولى ويؤكد أن دعمها جزء من دعم حكومته لاستقرار وتنمية اليمن

السفير الألماني يشيد بنجاحات
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) علي العوارضي         التاريخ : 19-11-2012

 

قال سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بصنعاء: إن حكومة بلاده تدعم نشاطات منظمة سياج في مجال مناهضة تجنيد الأطفال وذلك لمساعدة اليمن في تحقيق التزاماتها الدولية بعدم تجنيد وإشراك الأطفال في الصراعات المسلحة"

جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية المرحلة الثانية والتي تستمر حتى فبراير 2013 بين السيد السفير "هولقر قرين" ورئيس منظمة سياج  الطفولة أحمد القرشي، في مقر السفارة بصنعاء عصر اليوم.

السفير قرين أشاد بنجاحات "سياج" خلال المرحلة الأولى من المشروع موضحاً متمنياً استمرار تلك النجاحات وأن تؤدي - على  المدى الطويل- إلى وقف تجنيد الأطفال من أي طرف كان.

 من جهته عبر أحمد القرشي رئيس المنظمة عن شكر المنظمة لدور الحكومة الألمانية ممثلة بسفيرها لدى بلادنا في حل وتجاوز كثير من المشكلات الاجتماعية اليمنية وفي مقدمتها "تجنيد الأطفال" وكذا دعم جهود الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي التي تفاقمت بشكل أكبر خلال الآونة الأخيرة نتيجة الأحداث.

مثمناً في ذات الوقت استجابة وتعاون الجهات المعنية في حكومة الوفاق الوطني ممثلة بوزارات (حقوق الإنسان؛ الدفاع؛ الداخلية, الإعلام والسلطات المحلية في المحافظات التي ينفذ فيها المشروع) داعيا الى استمرار وتطور ذلك التفاعل خلال المرحلة الثانية وغيرها من المراحل القادمة وصولً إلى وضع تدابير ومعالجات عملية للحد من المشكلة مستقبلاُ.

وقد استعرض الجانبان خلال اللقاء نتائج ومستقبل الشراكة بينهما والجهود التي بذلت خلال المرحلة  الأولى من مشروع حملة "مناهضة تجنيد الأطفال وإشراكهم في النزاعات المسلحة " وأهم النتائج التي تحققت على الصعيدين العملي والنظري وكذلك المشكلات التي تعترض العمل وكيفية تجاوزها.

 

عدد القراءات : 1784
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات