احدث الاخبار

منظمة سواء: تدين مقتل شخص وإصابة 3 آخرين من فئة "المهمشين" بمحافظة حجة

منظمة سواء: تدين مقتل شخص وإصابة 3 آخرين من فئة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 18-11-2012

 

 

أقدم مسلح في الخمسين من عمره على قتل رجل وإصابة 3 آخرين من فئة المهمشين بسبب دخول حمار القتيل إلى مزرعة المتهم أمس الأول.الحادثة وقعت في محافظة حجة وتحديدا في مديرية شرس شمال البلاد، وقتل فيها عبدالله محمد الججوري، فيما أصيب 3 آخرين من إخوانه هم عبدالله محمد الحجوري، وعسكر محمد الحجوري، وصالح محمد الحجوري.
 
ووفقا لمندوب منظمة سواء في محافظة حجة فإن المتهم ويدعى (محمد هايس طفيان) أقدم عند الـ12 من مساء على التسلل إلى منزل المجني عليه وإطلاق أكثر 15 رصاصة في جسم القتيل، وبعد خروجه من المنزل ألقى بقنبلة يدوية أصابت 3 من أفراد المنزل.
 
إن منظمة سواء لمناهضة التمييز إذ تدين هذا الجريمة النكراء، والتي تنم عن استهتار واضح لدى من أقدم على فعلها بحياة هذه الشريحة المستضعفة في المجتمع، خصوصا وأن أسبابها ودوافعها لاتستحق من مرتكب الجريمة كل هذه التصرفات.
 
وتشيد منظمة سواء لمناهضة التمييز بدور أبناء قرية المتهم الذين باشروا بحصاره ومنعه من الفرار من منزله، وتسليمه بعد ذلك للسلطات الأمنية.
 
إن منظمة سواء لمناهضة التمييز لتدعوا الجهات الأمنية إلى سرعة تقديم المتهم للقضاء، كون التأخير سيؤثر على مسار القضية، لأن هذه الجريمة ليست الأولى من نوعها إذ سبق للمنظمة أن رصدت حوادث قتل مشابهة وقعت في مناطق عدة من اليمن الأمر الذي يثير قلق المنظمة وخوفها على سلامة وحياة هذه الشريحة.
عدد القراءات : 1871
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات