احدث الاخبار

تحت شعار"اكتشف جمال وطنك" فريق شبابي يقوم بجولة تعريفية للمناطق السياحية باليمن

تحت شعار
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 18-11-2012

 

 اختتم فريق شبابي مبادرته الشبابية التي استمرت أكثر من أسبوع زار من خلالها عدة مناطق في الجمهورية اليمنية. و تهدف مبادرة "اكتشف جمال وطنك" التي نفذت من قبل شبكة" بوابة اليمن" إلى انعاش السياحة في اليمن من خلال التعريف بالمناطق السياحية في اليمن والترويج لها في مختلف وسائل الإعلام.

يشار الى أن الفريق زار عدد من المحافظات من ضمنها عدن وتعز وإب وذمار والحديدة.

واستغرقت الزيارة سبعة أيام زار فيها الفريق المناطق التاريخية كصهاريج عدن وقلعة صيرة، والأثرية كالمتاحف الحربية والوطنية، والمناظر الطبيعية كالمدرجات الزراعية في إب، والأسواق اليمنية الشهرية، بالإضافة الى الحارات الشعبية التي تحمل أرثاً تاريخاً ومورثاً شعبياً عريقاً كحارة الأنس بعدن.

فيما وصل عدد المتابعين لألبومات الصور التي نشرت بمختلف صفحات التواصل الاجتماعي إلى أكثر من 300 ألف متابع، حسب الإحصائيات التي قدمها موقعا "فيس بوك" و" توتير" وقد التقطت الصور بتقنية عالية الجودة بعدسة العديد من المصورين منهم الصحفي هشام العزعزي ،ورعد السعيد،ونجيب الشغدري.

وقد أكد  الناشط هشام العزعزي أحد المشاركين في الرحلة بأن المبادرة حققت نجاح كبير يتجلى ذلك من خلال التفاعل الكبير الذي حصل في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهة أخرى شدد العزعزي على ضرورة الاهتمام بالجانب  السياحي في اليمن كونه يعتبر رافداً مهماً لاقتصاد الدولة.

وأردف قائلا: إن السياحية لا مكان لها في اليمن مادام الوضع الأمني على ما هو عليه.

 

الجدير بالذكر أن المبادرة تم تنفيذها بجهد شبابي محض دون الحصول على التمويل من أي جهة حكومية أو خاصة، وقد حصلت على إعجاب الكثير من ناشطي التواصل الاجتماعي، والإعلاميين، وكتاب الرأي العام.

وتعتزم شبكة "بوابة اليمن"  القيام  برحلات أخرى خارجية في دولة العالم عن طريق مراسليها في كل من دول الاتحاد الأوربي و الولايات المتحدة والشرق الأوسط.

عدد القراءات : 2219
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات