احدث الاخبار

وزير التعليم الفني والتدريب المهني ينفي ما نشره موقع براقش نت وتناقلته بعض المواقع والصحف الصفراء عن عودة الوزير متأخرة عن الوفد

وزير التعليم الفني والتدريب المهني ينفي ما نشره موقع براقش نت وتناقلته بعض المواقع والصحف الصفراء عن  عودة الوزير متأخرة عن الوفد
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) حمدي محمد         التاريخ : 18-11-2012

نفي مكتب وزير التعليم الفني والتدريب المهني د/عبد الحافظ نعمان ما تناقلته بعض المواقع الالكترونية بان "الوزير عاد متأخر عن الوفد", و قال هذا كلام غير صحيح، لان الوزير واعضاء الوفد عادوا معا بتاريخ 2 نوفمبر.وقال البلاغ الصادر عن وزير التعليم الفني والمهني ان ما نشره موقع "براقش نت" عار عن الصحه حيث إن الوزير نعمان لم يختلق ذريعة للسفر, إنما تلقى دعوة رسمية من وزير التربية والتعليم العالي اللبناني من اجل التباحث حول البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون بين اليمن ولبنان في مجال التعليم الفني والمهني.

واوضح ما اورده الموقع من ان "الوفد سافر خلال اجازة العيد" , و قال ان هذا بسبب ان هذا الموعد محدد اصلا من قبل الجانب اللبناني وصادف اجازة العيد مع العلم انه ليس هناك اجازة عيد في مسائل العلاقات الدبلوماسية بين الدول. بالإضافة الى ان العطلة الرسمية في لبنان كانت يومي 25 و 26 اكتوبر في حين أن الزيارة بدأت بتاريخ 30 اكتوبر والمرافق الحكومية اللبنانية كانت عاملة.

ونفى بلاغ الوزير ما ذكره الموقع كما نفى ما قيل ان الوزير "سافر لقضاء اجازة العيد مع زوجته في بيروت"، معتبر ذلك غير صحيح حيث ان الوزير سافر في مهمة رسمية ومن باب المصادفة أن زوجة الوزير تعمل لدى الامم المتحدة في بيروت.

وعلق على ما ذكره الموقع حول ان "التعاون مع التعليم العالي اللبناني هو مهمة تخص وزارة التعليم العالي في اليمن", وقال هذا ظاهريا صحيح ولكن التعليم الفني والمهني له خصوصية مستقلة في اليمن في حين أن وزارة التربية والتعليم اللبنانية هي الجهة المشرفة على هذا النوع من التعليم ، وهناك اتفاقية موقعة بين اليمن ولبنان في مجال التعليم الفني والمهني منذ العام 2009م, بل وهناك العشرات من الطلاب المبتعثين من التعليم الفني والمهني يدرسون حاليا في لبنان.

كما نفى صحة ما نشر من انه "لا يوجد اي اتفاق تعاون مع التعليم العالي اللبناني" وقال ذلك كلام عار عن الصحة حيث ان دولة لبنان هي الدولة الوحيدة في العالم التي تقدم منح مجانية في المستوى التقني لخريجي التعليم الفني والمهني في اليمن.

شبكة السعيدة نيوز تنشر بيان الرد من الوزير مرسل لموقع براقش نت

 

ما يلي نص الرد ..

الأخ/ رئيـــس تحــرير موقع براقش نت المحترم

الموضوع: حــق الـــرد

تهديكم وزارة التعليم الفني والمهني أطيب تحياتها وبعد:

طالعا موقعكم الالكتروني يوم الاثنين الموافق 12/11/2012م خبر بعنوان " فضيحة جديدة لحكومة باسندوة .. وزير يشكل وفد رسمي ليقضي إجازة العيد مع زوجته في بيروت". وعملا بحق الرد فإننا نود الاحاطة بان هذا الخبر محض كذب وافتراء وعار عن الصحة جملة وتفصيلا وذلك للأسباب التالية:

1- إن الوزير نعمان لم يختلق ذريعة للسفر, إنما تلقى دعوة رسمية من وزير التربية والتعليم العالي اللبناني من اجل التباحث حول البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون بين اليمن ولبنان في مجال التعليم الفني والمهني

2- ذكرتم ان "الوفد سافر خلال اجازة العيد" , وهذا بسبب ان هذا الموعد محدد اصلا من قبل الجانب اللبناني وصادف اجازة العيد مع العلم انه ليس هناك اجازة عيد في مسائل العلاقات الدبلوماسية بين الدول. بالإضافة الى ان العطلة الرسمية في لبنان كانت يومي 25 و 26 اكتوبر في حين أن الزيارة بدأت بتاريخ 30 اكتوبر والمرافق الحكومية اللبنانية كانت عاملة.

3- ذكرتم ان "الوزير عاد متأخر عن الوفد", وهذا كلام غير صحيح، لان الوزير واعضاء الوفد عادوا معا بتاريخ 2 نوفمبر

4- ذكرتم ان الوزير "سافر لقضاء اجازة العيد مع زوجته في بيروت"، وهذا غير صحيح حيث ان الوزير سافر في مهمة رسمية ومن باب المصادفة أن زوجة الوزير تعمل لدى الامم المتحدة في بيروت.

5- ذكرتم انه "لا يوجد اي اتفاق تعاون مع التعليم العالي اللبناني" وهذا كلام عار عن الصحة حيث ان دولة لبنان هي الدولة الوحيدة في العالم التي تقدم منح مجانية في المستوى التقني لخريجي التعليم الفني والمهني في اليمن

6- ذكرتم ان "التعاون مع التعليم العالي اللبناني هو مهمة تخص وزارة التعليم العالي في اليمن", وهذا ظاهريا صحيح ولكن التعليم الفني والمهني له خصوصية مستقلة في اليمن في حين أن وزارة التربية والتعليم اللبنانية هي الجهة المشرفة على هذا النوع من التعليم ، وهناك اتفاقية موقعة بين اليمن ولبنان في مجال التعليم الفني والمهني منذ العام 2009م, بل وهناك العشرات من الطلاب المبتعثين من التعليم الفني والمهني يدرسون حاليا في لبنان.

7- تمخضت الزيارة عن نتائج مثمرة ما كان لها ان تتحقق دون هذه الزيارة ونلخصها فيما يلي:

a) التوقيع على البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون بين اليمن ولبنان في مجال التعليم الفني والمهني

b) تم الاتفاق على زيادة عدد المنح المقدمة من الجانب اللبناني لخريجي التعليم الفني والمهني في اليمن الى 80 منحة دراسية

c) لقاء معالي الوزير مع جميع الطلاب الموفدين من التعليم الفني والمهني في مبنى السفارة في بيروت للتعرف على مدى اجازهم الدراسي والصعوبات التى تعترض سير دراستهم. بالإضافة الى زيارة عدد من المعاهد التقنية اللبنانية.

d) الاتفاق على الاستفادة من التجربة اللبنانية في تطوير مناهج التعليم التقني

e) لقاء معالي الوزير مع السيد عبد الرحيم مراد , وزير سابق للتعليم و رئيس الجامعة اللبنانية , والذي وعد بتقديم عدد من المنح لطلاب التعليم الفني والمهني في اليمن.

8- تم نشر هذه الاخبار من قبل الصحف الصفراء التي دأبت على الاستمرار في نشر اخبار مضللة الهدف منها التشهير بأعضاء حكومة الوفاق الوطني المؤيدين لثورة الشباب السلمية. مع ادراكنا بان هذا المقال يهدف الى المساس والتقليل من انجازات الحكومة الراهنة من قبل الذين يسوئهم ان تستقر الاوضاع المعيشية والمعنوية للمجتمع اليمني.

وعملا بحق الرد , فإننا نأمل منكم نشر هذا الرد في موقعكم في نفس المكان والمساحة

وتقبلوا تحياتنا ,,,,



الادارة العامة للإعلام والعلاقات العامة

عدد القراءات : 3193
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
هيثم شكري عبدالوهاب
الدكتور/عبدالحافظ المحترم الكلام بخصوص المنح شي جميل لاكن متى سيتحقق لخريجين2011 هل في عام 2020 ولجنت البعثات ولا عامل اي قيمه لاوئل الجمهورية ةلكم جزيل الشكر والتقدير