احدث الاخبار

اللقاء التعريفي الثاني لفرع الهلال في صبر بتعز

اللقاء التعريفي الثاني لفرع الهلال في صبر بتعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) نعائم خالد         التاريخ : 14-11-2012

اقام فرع جمعية الهلال الاحمر بتعز وبدعم من الصليب الاحمر الالماني مع إدارة التطوير التنظيميO.D في مديرية صبر اللقاء التعريفي الثاني بمشروع تعزيز منظمات المجتمع المدني وتمكين الشباب في اليمن وجمعية الهلال الاحمر اليمني وحركة الصليب الاحمر والذي يستهدف مديريات تعز (صبر والتربة ودمنة خدير والمخاء )على مدي سنتين متتاليتين .


وفي افتتاح الذي ضم العديد من الشباب والشابات مدراء مكاتب الصحة والتربية والأمن والشائخ واعيان مديرية صبر في مستشفي العروس الريفي اشار الدكتور عبدالوهاب عباس الغرباني الامين عام فرع جمعية الهلال الاحمر الى اهمية العمل الانساني الذي ينتفع به وينفع به مجتمعه المحلي وفي مشروع تمكين الشباب في اليمن سيخلق منافسة حقيقة بين الاربع الشعب في ابراز قدرات الباب الكامنه لتطور والنماء المجتمعي ..

ضاربا مثلا عن دور القناعة والإرادة النابعة من الذات في صنع مستقبل عن امرأة فقيرة انما قادرة على الخياطة فكان من الجمعية الا ان اشترت لها مكينة على ان تذفع قيمتها فكانت بتدرج تصاعدى تدفع القيمة والى اخر قسط اثبت انها تريد ان تعول اسرتها من خلال تسويق نشاطها مما مكنها من سداد القسط الذي في الاخير جمعته لها الجمعية واعدتها ايها لشراء مواد تعينها انما برهنت ان جميع البشر اذا اردا ان يعمل شئ فهو قادر علية ..

داعيا المجتمع المدني الى اعانة الشباب والشابات في الاستمرار في العمل الجاد مع توسعة دائرة التوعية حتى يصبح الجميع لديهم مسف في كل بيت .. لفتا الى ان ادارة المستشفي وفرت غرفة للمشروع وسيعمل على تأثيتها لتصبح قادرة على استيعاب المتدربين من شباب وشابات المديرية ..مطالبا الجهات المعنية من حكومة وقطاع خاص بمساعدة المستشفي في الترميم ..


وبدورها لفتت الهام الحرازي منسقة المشروع الى ان المشروع يهدف الى تنمية مهارات الشباب والشابات من المتطوعيين مع توفير احتياجات الملتقي الشبابي وفق الية في اختيار المشاركين عن طريف الامين عام الشعبة عشرين من الذكور والايناث ومنهم يتم انتخاب شاب وشابه سيتم تأهيلهم بدورات توعوية في مجال الصحة والنوع الاجتماعي والكبيوتر وكيفية تخطيط المشاريع وسيكونوا في المستقبل هم مدربين زملائهم مع المشاركة في إعداد المشاريع المختاره والتى يحتاجونها ويقدموها وسيختار مشروع واحد يمول من المشروع ليدر دخل ثابت ومن خلاله سيتم دعم المشاريع المتبقية وسيتم استكمال المشروع طوال سنتين متتاليتين ..


وكما استعرض نجيب سلطان السفياني المسؤول الاعلامي في فرع الجمعية بدايات جمعية الهلال الاحمر وإشكالية الشعار مع بداية حركة الصليب الاحمر في العالم ودورها في اليمن مع التمسك بالمبادئ الاساسية وأهمها الانسانية وعدم التحيز والحياد والاستقلالية والخدمة الطوعية والوحدة والعالمية ..


وقد اشارا نائب مدير مكتب الصحة بالمديرية عبدالسلام محمد احمد سلطان ومدير امن المديريه جميل الرامسي الى اهمية الاهتمام بفئة الشباب والبحث عن مكامن القوة والعطاء لتنمية الذات والمجتمع ..

عدد القراءات : 1952
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات