احدث الاخبار

الحديدة : وقفه احتجاجية للمطالبة بسرعة القبض على الجناة الذين قاموا بالسطو على بنك التسليف الزراعي

الحديدة : وقفه احتجاجية للمطالبة بسرعة القبض على الجناة الذين قاموا بالسطو على بنك التسليف الزراعي
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن)صابر واصل تصوير / باسل الهتاري         التاريخ : 14-11-2012

نفذ العشرات من أبناء محافظة الحديدة وقفة احتجاجية أمام ديوان مبنى المحافظة للمطالبة بسرعة القبض على الجناة الذين قاموا بالسطو على بنك التسليف الزراعي بحي الشهداء وتسببوا بمقتل عبدالله دومة نائب مدير البنك و الرائد الجائفي والجندي عكيش بعد إطلاق النيران عليهم ولاذوا المسلحين بالفرار.

وفي الوقفة الاحتجاجية أشار المعتصمون إلى أن نائب مدير بنك التسليف الزراعي عبدالله دومة تعرض لاطلاق نار كثيف بعد مقاومة مع العصابة التي سطت على البنك محاولين سرقة الخزينة بأكملها الا أن مقاومة الدومة لهم حالت دون ذلك وأصيب بعدة طلقات نارية أسفرت عن مقتلة هو وثلاثة آخرين .

فيما شارك شباب الثورة الشبابية السلمية  وناشطين في القضية التهامية والقيت بيانات ادانة واستنكار لصمت السلطة وعدم تحركها لضبط المجرمين والقتلة منددين بصمت السلطة المركزية في صنعاء و السلطة المحلية بالحديدة ومطالبين برحيل محافظ الحديدة وأمين عام المجلس المحلي ومدير أمن المحافظة متهمينهم بالتقصير في اداء مهامهم وعجزهم عن توفير الامن وضبط الجناة.. .

 

والقى المناضل / طارق سرور بيان "إدانة واستنكار " عن مجلس شباب الثورة الشعبية بالحديدة عبر فيه ادانه مجلس شباب الثورة  تلك الجريمة وطالب البيان السلطة المحلية والامنية بسرعة ملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة ومن يقف ورائها ومنع ظاهرة حمل السلاح مطالبا منظمات المجتمع المدني للوقوف مع اهالي واسر الضحايا ومحذرا من التباطؤ او تمييع القضية .. .

 

فيما تحدث الشيخ عبدالغني المعافا في بيان صادر عن منظمة تهامة الشعبية تأكيد المنظمة ان مثل هذه الحادثة الكبيرة والخطيرة لايمكن السكوت عليها كون التغاضي عليها يعتبر جريمة وطالب المعافا في البيان تضامن منظمة تهامة مع اولياء الدم ومؤكدا ان حادثه بنك التسليف وغيرها من الحوادث يراد من خلالها ادخال محافظة الحديدة في اتون الفوضى مطالبا ايضا باتخاذ اجراءات امنية لمنع السلاح والتشديد على المنافذ.

 

والقى الاستاذ / محمد الدهني كلمة عن ملتقى ابناء تهامة والاخ / خالد خليل عن الحراك التهامي السلمي وكذلك وزع بيان عن اللجنة التنفيذية للقاء المشترك بالحديدة  اشارت في مجملها الى ادانة الجريمة والوقوف الى جانب اهالي واسر الشهداء والمطالبة بضبط المجرمين وتقديمهم للعدالة والصمت الذي نال من اجهزة الدولة من ضبط الجناه.

 

وقد شارك في الوقفة الاحتجاجية صحفيون وناشطون حقوقييون وقياديون في الاحزاب والمنظمات السياسية والحزبية والحقوقية ومنظمات المجتمع المدني مطالبين السلطات بالقبض على القتلة وعدم التستر عليهم والمماطلة وايجاد الاعذار مستغربين مرور شهر كامل دون ان يتم القبض على أي منهم.. .

 

عدد القراءات : 1915
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات