احدث الاخبار

خبيرة ومستشارة سابقة للأمم المتحدة تدرب طاقم مركز اليمن في مجال مكافحة الاتجار بالبشر

خبيرة ومستشارة سابقة للأمم المتحدة  تدرب طاقم مركز اليمن  في مجال  مكافحة الاتجار بالبشر
اخبار السعيدة - عدن (اليمن)         التاريخ : 14-11-2012

نظم يوم الأربعاء الموافق 14- نوفمبر -2012م  مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بالتعاون مع مؤسسة المستقبل ورشة عمل تدريبية في مجال مكافحة الاتجار بالبشر ضمن مشروع نشر ثقافة حقوق الإنسان الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ورصد الانتهاكات وتقديم المساعدة القانونية وتستمر يومين.

 

وأوضح الأخ محمد قاسم نعمان – رئيس المركز أن قضية الاتجار بالبشر تم إضافته في السنوات الأخيرة، ضمن أدبيات الشرعية الدولية وبروتوكول منع وقمع ومعاقبة الاتجار بالأشخاص وبخاصة النساء والأطفال باعتباره أحد أخطر الانتهاكات التي تمس حقوق الإنسان، التي شهدت أخطاره العديد من البلدان، وبالذات في منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا وفي من ضمنها اليمن.

 

 وقال الأخت / سماح جميل المديرة التنفيذية لمشروع أن هناك عدد من الدول متورطة في تجارة البشر وصل إلي أكثر من 150 دولة، وأصبحت تجارة رابحة وغير شرعية تستخدم البشر كبضاعة وسلعة تباع وتشترى وتقوم بأعمال غير أخلاقية.

 

وأشارت أن الدورة التدريبية تهدف إلى  اكتساب المتدربين خلفية معرفية عن مشكلات الاتجار بالبشر وكشف أبعادها وأشكالها وأسبابها ومصادرها و التعرف على كيفية رصد هذه المشكلات وكيفية التعامل والإبلاغ عنها، وقالت  أن المستهدفين في هذه الدورة 30 مشار/ة  هم طاقم المشروع  وفريق الرصد في محافظتين عدن ولحج إضافة إلى مشاركة عدد من قيادات مركز اليمن .

 

وأضاف أن شهر ديسمبر ستعقد فيها دورات تدريبية حول دور الصحافة  والإعلام في كيفية التعامل مع القضايا المجتمعية المرتبطة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ودورة  حول  استقلال القضاء ونـزاهتـه .. مقومـاتـه وشــروط تـحقـيقـه وأهمـيـتـه فـي ارسـاء دعــائــم الـدولـة الـمـدنـيـة .."

 

والجدير بالذكر أن من  يقوم بالتدريب في هذه الدورة  الدكتورة نهال فهمي الخبيرة الدولية في مجال مكافحة الاتجار بالبشر والمستشارة  السابقة في الأمم المتحدة

عدد القراءات : 1721
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات