احدث الاخبار

المركز اليمني لقياس الرأي العام ينضم لمبادرة الشفافية البرلمانية

المركز اليمني لقياس الرأي العام ينضم لمبادرة الشفافية البرلمانية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) خاص         التاريخ : 13-11-2012

يعبر المركز اليمني لقياس الرأي العام ومرصد البرلمان اليمني التابع له عن اعتزازهما بأنه شكل المنظمة رقم مائة في العالم التي تنظم إلى إعلان الشفافية البرلمانية في الثامن من نوفمبر 2012. وإعلان الشفافية البرلمانية هو دعوة لبرلمانات العالم من أجل مزيد من الانفتاح والشفافية ومشاركة المواطنين.

وقد تم صياغة الإعلان من قبل المعهد الوطني الديمقراطي  ، بالشراكة مع معهد صن لايت والشبكة الأميركية اللاتينية للشفافية التشريعية وبدعم أكثر  من 80 منظمة مجتمع مدني مختصة في مراقبة البرلمانات من أكثر من 55 دولة في العالم .

وبهذه المصادقة، ينضم مرصد البرلمان اليمني إلى شبكة عالمية عريضة من منظمات الرقابة البرلمانية التي تعمل من أجل تمكين المواطنين من  الوصول إلى المعلومات البرلمانية وتعزيز قدرة المواطنين للمشاركة في العمليات البرلمانية وتطوير المحاسبة البرلمانية.

المرصد البرلماني اليمني هو عبارة عن مبادرة  تهدف إلى تعزيز قدرة البرلمان اليمني على تقديم معلومات أساسية ووسائل التدريب لأعضاء البرلمان والصحفيين و الناشطين السياسيين الشباب والرأي العام. المشروع الذي ينفذ من قبل المركز اليمني لقياس الرأي العام له هدف أسمى  يتمثل في إيجاد برلمان قوي يعمل لخدمة جمهور مستنير من الناخبين. ويعمل المشروع جاهدا  لتمكين منظمات المجتمع المدني من متابعة الإصلاحات الديمقراطية وحقوق الإنسان وتعزيز صحافة مستقلة ، حرة ونزيهة تدعم أعلى المعايير الصحفية.

لمزيد من المعلومات، بإمكانكم العودة إلى 

 www.ypwatch.org  

  أو التواصل مع  منسقة المشروع ماريك ترانسفيلد على Mareike@yemenpolling.org

عدد القراءات : 1888
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات