احدث الاخبار

لقاء تشاوري بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومؤسسات التعليم العالي الاهلية

لقاء تشاوري بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومؤسسات التعليم العالي الاهلية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) خاص         التاريخ : 13-11-2012

عقد اليوم في مقر مجلس الاعتماد الاكاديمي وضبط الجودة بصنعاء  اللقاء التشاوري الموسع بين كلا من قيادة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة وزير التعليم العالي المهندس هشام شرف عبدالله وبحضور نائب وزير التعليم العالي أ.د. محمد محمد مطهر ورئيس مجلس الاعتماد الاكاديمي وضبط الجودة أ.د. عبداللطيف حيدر الحكيمي و رؤساء الجامعات والكليات الأهلية واتحاد الجامعات الاهلية  وخلال اللقاء تمت مناقشة سير العملية التعليمية في الجامعات الأهلية .

وخلال اللقاء اكد المهندس هشام شرف وزير التعليم العالي على اهمية تعزيز الشراكة بين مؤسسات التعليم العالي الاهلية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعلى اسس متينة ولتحقيق الحد الاقصى من الاهداف الاستراتيجية للتعليم العالي الاهلي كشريك رئيسي ومكمل للتعليم العالي الحكومي .

وأضاف ان وزارة التعليم العالي ستؤدي دورها على اكمل وجه للارتقاء بالتعليم العالي الاهلي باليمن وتجويد مخرجاته وشدد على الجامعات الاهلية ضرورة البدء بجدية في تطبيق معايير الجودة وفق الاليات والمعايير التي يعتمدها مجلس الاعتماد الاكاديمي وضبط الجودة وان الوزارة لن تتهاون في هذا الجانب .

كما اكد على ان الوزارة تتفهم جميع المشكلات والعوائق التي تواجهها مؤسسات التعليم العالي الاهلية وانها ستعمل على تذليل جميع الصعوبات وبالتعاون والتنسيق مع المجلس الاعلى للتعليم ومجلس الوزراء .

وفي ختام كلمته اكد وزير التعليم العالي المهندس هشام شرف انه الى جانب الطالب اليمني وان الوزارة والمؤسسات التابعه لها ما وجدت إلا لخدمة طلبة العلم الذين سيكونون قيادات المستقبل وأعلامه ورموزه وصناعه وان على الكل ودون استثناء تحمل المسؤولية امام الله والوطن .

ثم وخلال اللقاء تحدث رئيس اتحاد الجامعات الاهلية وأمينها العام وعدد من رؤساء الجامعات عن عدد من القضايا التي تمت مناقشتها بشكل مستفيض خلال اللقاء وتم تكليف لجان لدراستها والرفع بها بصورة عاجلة لقيادة الوزارة من اجل اتخاذ  القرارات المناسبة تجاهها .

وفي كلمة لنائب وزير التعليم العالي أ.د. محمد مطهر اشاد بمستوى التزام الجامعات الأهلية بخطه القبول والتسجيل للعام 2012- 2013 المقرة من المجلس الأعلى للتعليم العالي .

وشدد على ضرورة تطبيق قانون الجامعات الأهلية وان على مؤسسات التعليم العالي الاهلية تطوير بنيتها التحتية ومناهجها التعليمية وتأهيل كادرها التدريسي وتطبيق معايير التقييم والجودة.

حضر اللقاء الاخوة أ.د علي قاسم اسماعيل وكيل الوزارة للشؤون التعليم  د.عدنان ناشر مدير عام المؤسسات التعليمية  أ. محمود الصلوي مدير عام تطوير المؤسسات التعليمية أ. انس سنان مدير عام النظم والمعلومات م. محمد جميل الصغير مدير ادارة المؤسسات التعليمية م. ايمن البنا سكرتير الوزير .

عدد القراءات : 2762
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات