احدث الاخبار

تحت عنوان (( نبدأ الحوار )) إنعقاد مجلس المدينة الثاني لمناقشة القضايا المتعلقة بالحوار الوطني باليمن

تحت عنوان (( نبدأ الحوار )) إنعقاد مجلس المدينة الثاني لمناقشة القضايا المتعلقة بالحوار الوطني باليمن
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) علي الورقي         التاريخ : 13-11-2012

أقام المعهد الوطني الديمقراطي للشئون الدولية   NDI يوم أمس مجلس المدينة الثاني للشباب لمناقشة القضايا المتعلقة  بالحوار الوطني بعنوان (( نبدأ الحوار) ) وبمشاركة ١٢٠ شاب وشابة من مختلف محافظات الجمهورية والذي عقد بفندق موفمبيك بصنعاء وبتمويل  من قبل الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية  MEPI  وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الأنمائي  UNDP  وبرعاية اللجنة الفنية التحضيرية للحوار الوطني . .


حيث ركز المجلس الثاني على القضية الاقتصادية الوطنية والتحديات التي تواجهها اليمن حاليا وتحقيق الهدف في إشراك الشباب اليمني من منظمات المجتمع المدني  والناشطين السياسيين والاعلاميين في التفاعل ومعرفة المزيد عن أهم القضايا التي تتعلق بالإنتقال السياسي في اليمن ومناقشة أهم القضايا التي تتعلق بالحوار الوطني.


حيث شارك في أساسيات هذا المجلس الخبراء الدوليين من المنظمات غير الحكومية والاحزاب السياسية وهم عبالله المقطري عضو مجلس النواب وعضو بالحزب الوحدوي الناصري  ومحمد الافندي رئيس المركز اليمني للدراسات الاإستراتيجية  وعبدالغني الارياني ناشط وخبير في تنمية ومتخصص في الحوكمة والاقتصاد السياسي  ومحمد الميتمي  عضو مجلس امناء مركز سبأ للدراسات الاستراتيجية حيث تم من قبلهم طرح ومناقشة القضايا الاقتصادية منها  الوظائف والمعوقات الاقتصادية وقضايا إحتياجات المواطن وكيفية خلق فرص العمل وكيفية ربط المسار السياسي والامني بالنهوض الاقتصادي وتطرقوا الى الخطة التدريجية للدول التي تقدمت اقتصاديا وضرورة والحث على وضع  اليات لمعالجة البطالة وتم خلال ذلك إشراك الشباب في القاعه بالاسئلة والنقاش وايضا رسائل المواطنين عبر الانترنت و الموبايل و الشارع و تم نقل المجلس على قناة اليمن علي الهواء .


حيث تم في ختام المجلس عمل إستبيان لكل المشاركين للحصول علي التغذية الراجعة وكتابة ملخصات وتسجيلات ليتم مناقشتها في مؤتمر الحوار الوطني قريبا.


  يذكر ان  مجلس المدينة الاول عقد في صنعاء في ١٦ اكتوبر الماضي وركز علي الشكل المقترح للحوار وسيقام المجلس الثالث بعدن في ٣ ديسمبر المقبل والرابع في صناء في ٢٤ ديسمبر المقبل
   حضر المجلس العديد من السياسيين والخبراء والاعلاميين والحقوقيين والمهتمين

عدد القراءات : 2427
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
امين محمد احمد شعثان
السلام الشكر لكم العاملين كافة في مجلس المدينة والحوار والمزيد من التقدم الى الامام لكم كل الشكر والتقدير [ملتقى الشباب الثقافي العلمي للدراسات والبحوث ]