احدث الاخبار

نفذ في دمنه خدير اللقاء التعريفي الاول بمشروع تعزيز منظمات المجتمع المدني

نفذ في دمنه خدير اللقاء التعريفي الاول بمشروع تعزيز منظمات المجتمع المدني
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)نعائم خالد         التاريخ : 11-11-2012

 

نفذ امس فرع جمعية الهلال الاحمر بتعز وبدعم من الصليب الاحمر الالماني مع إدارة التطوير التنظيمي O.D في مديرية دمنه خدير اللقاء التعريفي الاول بمشروع تعزيز منظمات المجتمع المدني وتمكين الشباب في اليمن وجمعية الهلال الاحمر اليمني وحركة الصليب الاحمر والذي يستهدف مديريات تعز (صبر والتربة ودمنة خدير والمخاء ).
 
وفي افتتاح الذي ضم العديد من الشباب والشابات مدراء مكاتب الصحة والتربية والأمن والشائخ واعيان مديرية دمنة خدير ابدى مدير المديرية شائف الدكام استعداد الادارة المحلية بالمديرية في مساندة الشباب و تذليل الصعوبات التى تواجه المشروع للارتقاء بمستوي مهارتهم الابداعية والطوعية وتمكين الشباب من خدمة مجتمعه بقدرات مدربه ومؤهلة ومتطورة ..
 
مشيرا الدكام الى ان الادارة المحلية عملت على ايجاد مقر لتدريب الشباب والشابات في جمع المجالات الطوعية والمدنية و التى تسهم بشكل ايجابي للعمل الجاد ..
 
داعيا الدكام الشباب في الانخراط في المجالات الطوعية والتدريب المهاراتي مما يصقل تطلعاتهم وتوجد منهم اناس يعتمد عليه في البناء والتطور ..
 
وكما اكد مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبد الرحمن قائد عبد الحق على ان مكتب الصحة سيعمل امداد المتدربين المتطوعين بكل ما يحتاجونه وحسب امكانية المكتب من معلومات والرعاية حتى نجد شباب وشابات قادرات على العطاء المجتمعي كلا على حسب قدراته وميوله سوى كان في الكوافير او النجارة او التمريض وغيرها من المهارات الابداعية 
 
وقد استعرض الامين العام لفرع جمعية الهلال الاحمر الدكتور عبدالوهاب الغرباني النتائج المتوقعه من المشروع في أنشاء ملتقيات للشباب في المناطق المستهدفه تحت مسمي الهلال الاحمر يستفاد منها شريحة الشباب سواء من المتطوعي الجمعية او من شباب المجتمع المحلي كاكل مع تعرف الشباب على الموضوعات الاساسية في مجالات الصحة والنوع الاجتماعي من خلال تنظيم وإقامة ورش عمل ودورات تدريبية وإيجاد شباب مؤهل في مجالات تخطيط المشاريع والبرامج وتحديد الاحتياجات مع تدريب في مجال المشاريع المدرة للدخل في المرحلة اللاحقة ..
 
مشيرا الغرباني الى ان المشروع سيشمل اربع وحدات الجمعية (المخاء ودمنة خدير وصبر والتربة) وينطلق المشروع من اهم المشاكل والتحديات التى تواجه الشباب البطالة والفقر والهجرة ..
 
وأشارت منسقة المشروع الهام الحرازي الى انه سيتم اختيار متدرب من الذكور والمتدربة من النساء الذين يتم انتخابهم من الشباب لتدرب وتأهيلهم ومن ثم يقومون بتدرب المستهدفين في المديرية مع إنشاء شبكات افتراضية للتواصل بين ملتقيات شباب الهلال الاحمر وبين الجهات الشبابية الفاعلة الاخرى .
 
ورحبت مسؤولة القطاع النسائي بوحدة الشعبه الدمنه اماني الحاج بالحضور ومطالبه جميع ابناء المنطقة من مشائخ واعيان ومثقفين وأوليا امور بالتعاون مع المشروع لما فيه الصالح العام .
عدد القراءات : 2548
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات