احدث الاخبار

محافظ عدن وحيد رشيد يلتقي في تركيا عمدة اسطنبول

محافظ عدن وحيد رشيد يلتقي في تركيا عمدة اسطنبول
اخبار السعيدة - انقرة (تركيا) ابوبكرالجبولي         التاريخ : 10-11-2012

التقى أمس في تركيا عمدة اسطنبول د.قادري تومباس بوفد محافظة عدن برئاسة محافظ المحافظة المهندس وحيد علي رشيد وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات المشتركة وأوجه التعاون بين بلدية اسطنبول ومدينة عدن ,حيث أبدى عمدة اسطنبول اهتمامه بعدن فيما يتعلق بجوانب التعليم والصحة والنقل العام والنظافة والتدريب والتأهيل , وأعرب عن استعداده رفد محافظة عدن بجميع الخبرات اللازمة المتوفرة في بلدية اسطنبول .


وعقد عقب اللقاء مؤتمرا صحفيا عبر فيه محافظ عدن عن سعادته لتعاون الأشقاء في تركيا واهتمامهم باليمن معبرا عن سعادته للاستفادة من الخبرات في مجال الإدارة التركية ونجاح تجربة العمل البلدي فيها .مشيرا الى ان محافظة عدن تسعى لنقل تلك التجربة وبما يخدم المجتمع ويطور المدينة .

واستضاف عمدة اسطنبول وفد محافظة عدن على مأدبة غداء اعقبها التوقيع على مذكرة تفاهم بين محافظ محافظة عدن وعمدة اسطنبول. الى ذلك تواصلت المباحثات بين الجانبين وبحضور المدير التنفيذي لصندوق النظافة بعدن م.قائد راشد أنعم , ومدير مكتب الأشغال العامة م.حسين عوض فيما يتعلق بجوانب النقل والمرور وإدارة الأملاك العامة فيما يخص العقارات وتجربة بلدية اسطنبول في مجال العقارات.

وفي ذات السياق التقى وفد محافظة عدن الأمين العام لمنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية في الشرق الأوسط وغرب اسياء م.محمد دومان حيث عبر عن سعادته لانضمام مدينة عدن للمنظمة وأعرب عن استعداده لتوفير التسهيلات اللازمة فيما يتعلق بمجالات التدريب لما من شانه نقل الخبرات لمدينة عدن . يذكر ان وفد محافظة عدن سيواصل لقاءاته بعدد من ممثلي البلديات في تركيا والاستفادة من التجربة ونقلها كخبرات وخصوصا فيما يتعلق بجوانب النظافة والإسكان والطرقات والتنمية المحلية .
عدد القراءات : 2475
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات