احدث الاخبار

بمشاركة دولية تضم عدداً من دول اسيا خلال الفترة من 6 – 15 نوفمبر الجاري بعثة فريق شعب إب الكروي تصل باكستان للمشاركة في مهرجان البنجاب الرياضي الدولي

بمشاركة دولية تضم عدداً من دول اسيا خلال الفترة من 6 – 15 نوفمبر الجاري   بعثة فريق شعب إب الكروي تصل باكستان للمشاركة في مهرجان البنجاب الرياضي الدولي
اخبار السعيدة - صدام علي الادور – لاهور ، باكستان         التاريخ : 09-11-2012

بدعوة وتنظيم من حكومة البنجاب وصل مساء أمس الثلاثاء الى عاصمة البنجاب لاهور ، بعثة فريق شعب إب الكروي وذلك لتلبية دعوة تلقاها للمشاركة في مهرجان البنجاب الرياضي الدولي تشارك فيه بلادنا بالإضافة الى أكثر من 24 دولة والذي سيستمر لمدة 10 ايام متضمناً عدد من الالعاب والأنشطة الرياضية كرة القدم ، كرة الطائرة ، كرة السلة ، كرة المقبض ، الهوكي ، السباحة ، الكريكت وعدد من الالعاب الاولمبية المختلفة .

وتضم البعثة 22 فرداً منهم 18 لاعباً والطبيب ومساعد المدرب وإداري ورئيس الوفد فيما يغيب المدرب أحمد علي قاسم لارتباطه بدورة تدريبية في صنعاء .

هذا وقد تم ظهر اليوم افتتاح المهرجان الرياضي بحضور عدد من المسئولين بحكومة البنجاب بالإضافة الى رؤساء الوفود الدولية المشاركة وعدد كبير من المواطنين الذين اكتظ بهم ملعب الهوكي الوطني بلاهور .

وفي بلاغ صحفي للجنة المنظمة أشارت فيه الى ان هدف المهرجان هو لفت نظر العالم ألى ان باكستان قادرة على استضافة حدث رياضي دولي كهذا ، بالإضافة الى تسليط الاضواء الى الالعاب الرياضية ودعوة الشباب للانخراط فيها وشحذ الهمم لبناء وخدمة الوطن من خلال رسالة الرياضة السامية .

وأشارت اللجنة المنظمة إلى ان المهرجان سيتخلله عدد من الانشطة الثقافية والغنائية بالإضافة الى جولة سياحية للوفود المشاركة للمناطق التاريخية في مدينة لاهور وتعريفهم بالموروث الثقافي والتاريخ العريق لمدينة لاهور التي تعتبر من أقدم واعرق مدن إقليم البنجاب من قبل أن تنقسم باكستان عن الهند .

يشار الى انه يشارك في المهرجان عدد من الطلاب اليمنيين الدارسين في مختلف الجامعات الباكستانية والذي وجهت لهم دعوة رسمية  لتمثيل اليمن في الالعاب الاخرى الى جانب فريق شعب إب الذي سيمثل فريق كرة القدم .

ويمثل اليمن في الالعاب الاخرى من الطلاب اليمنيين الدارسين في باكستان الفريق الاتي :
 
1- عماد عبدالواحد العديني – اسلام اباد .
2- عبدالرحمن ابو حاجب – كراتشي .
3- سعيد القحيف – ملتان .
4- حسن حسين – ملتان .
5- معاذ المرادي – لاهور .

عدد القراءات : 1777
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات