احدث الاخبار

مساء اليوم.. قمة الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

مساء اليوم.. قمة الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا
اخبار السعيدة - متابعات         التاريخ : 04-11-2012

يخوض الاهلي المصري حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (6) والترجي التونسي حامل اللقب في الساعة الثامنة (بتوقيت اليمن) مساء اليوم الفصل الاول من المواجهة النارية بينهما في الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم عندما يلتقيان على استاد برج العرب في الاسكندرية.


ويلتقي الفريقان في الفصل الثاني (الاياب) في 18 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي على استاد رادس في العاصمة تونس.

والجديد في مباراة الاحد انها ستكون مفتوحة امام الجماهير بعدما اضطر الاهلي الى خوض جميع مبارياته البيتية بدون جمهور بسبب قرار حكومي، عقب الاحداث المأساوية التي شهدها استاد بور سعيد مطلع العام الحالي والتي خلفت وفاة 72 مشجعا للنادي الاهلي بعد مباراته امام المصري البورسعيدي في الدوري المحلي، والتي كانت ايضا سببا في توقف النشاط الرياضي في مصر.

وسمحت وزارة الداخلية المصرية للأهلي بطبع 20 ألف تذكرة فقط لحضور المباراة، بيد ان الاتحاد الافريقي طالب بزيادة العدد املا في حضور جماهيري كبير.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي "تلقينا خطابا من الاتحاد الإفريقي يطالب بحضور المزيد من الجماهير للمباراة النهائية"، مضيفا "الخطاب يؤكد أن سعة استاد برج العرب 85 ألف متفرج وهو ما يسمح بحضور أكثر من 20 ألف بتأمين جيد ودون مشاكل".

وهي المرة التاسعة التي يبلغ فيها الاهلي الدور النهائي للمسابقة القارية والاولى منذ 2008 بعد ان خرج في 2009 من الدور الثالث على يد كانو بيلارز النيجيري وفي 2010 من نصف النهائي على يد الترجي التونسي وفي 2011 من الدور ربع النهائي.

اما الترجي فبلغه للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في تاريخه (توج باللقب عامي 1994 و2011 وخسر نهائي 1999 و2000 و2010).

وسيكون الدور النهائي عربيا مئة بالمئة للمرة الثانية على التوالي بعدما توج الترجي على حساب الوداد البيضاوي المغربي الموسم الماضي، والعاشرة في تاريخ المسابقة بينها 5 مرات بين اندية تونسية ومصرية بعد الترجي والزمالك عام 1994 (صفر-صفر في القاهرة و3-1 في تونس) والاهلي والنجم الساحلي عامي 2005 (صفر-صفر في سوسة و3-صفر في القاهرة) و2007 (صفر-صفر في سوسة و1-3 في القاهرة) والاهلي والصفاقسي عام 2006 (صفر-صفر في القاهرة و1-صفر في رادس).
عدد القراءات : 2282
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات