احدث الاخبار

قوارح شوقي وصلت.. و"دبي" ظلت طريقها إلى تعز..

قوارح شوقي وصلت.. و
اخبار السعيدة - بقلم - عبدالحافظ الصمدي         التاريخ : 02-11-2012

منذ تعيين شوقي هائل محافظا لتعز لم يهدأ لمدينة تعز والسبب كما يبدو تواطؤ المحافظ الجديد مع مليشيات وبقايا النظام الساقط.من تقليعات محافظ تعز شوقي هائل أنه وعد عقب تعيينه محافظا لتعز أن يحول المحافظة لـ"دبي" أخرى –حسب تقليعاته- كما انه وقبل حلول عيد الأضحى المبارك قال: " ابشروا بقوارح بعد العيد".. وما حصل أن "القوارح" التي بشر بها المحافظ وصلت على عجل حيث شهدت المدينة خلال أيام إجازة العيد انفلات أمني غير مسبوق ارتفع فيها ضجيج القوارح وسقط خلالها عدد من الضحايا..

وفي ظل ما شهدته المدينة الحالمة "تعز" ما زال أبناء المحافظة والشعب اليمني عموما ينتظر تحول تعز إلى "دبي " منذ 6 شهور والتي لا يبدو أن المحافظ على الأقل في الطريق نحوها.

وحسب قول احد السياسين لصحيفة القدس العربي، فالشهر السادس انتهى ولم تشهد محافظة تعز أي تحسن في الخدمات العامة ولم ترى من المحافظ الجديد سوى المزيد من الفوضى الأمنية والمزيد من المظاهر المسلحة التي حوّلت تعز إلى بؤرة للاختلالات الأمنية ومنطقة صراع مسلح 'وكأن شوقي هائل يلعب دور المتواطئ في هذا الفلتان الأمني لخدمة أهداف طرف سياسي، الذي يدفع باتجاه إدخال تعز في فوضى عارمة'، على حد تعبير المصدر السياسي. 

وأضاف: استبشر سكان تعز خيرا بتعيين شوقي أحمد هائل محافظا لتعز، لأنه لن يكون فاسدا وسيكرس جهوده لبناء مدينة تعز، خاصة وانه صاحب خبرة إدارية في قيادة شركات مجموعة هائل سعيد أنعم وأطلق عند تقلده هذا المنصب العديد من الوعود الرنانة وأنه سيحل كافة المشاكل المزمنة التي تعاني منها تعز وسيحوّلها إلى دبي أخرى'.

على العموم مازلنا ننتظر "دبي" في تعز ولا نظن أن شوقي يدندن حول سيناريو " الطاقة النووية والسكة الحديدية" وان كانت تعز اقتحمها الرعب والخوف فيما يبدو أن "دبي" ظلت طريقها إلى تعز..

عدد القراءات : 1532
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات