احدث الاخبار

مخيم البرح للمؤسسة البصر الخيرية ينطلق في تعز

مخيم البرح للمؤسسة البصر الخيرية ينطلق في تعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) نعائم خالد         التاريخ : 02-11-2012

انطلق امس بمحافظة تعز مديرية مقبنهمستشفي البرح  المخيم 51 الطبي الخيري  المجاني تحت شعار لعيون تبصر الامل ضمن برنامج مكافحة العمي الذي  تدعمه وتنظمة مؤسسة البصر الخيرية العالميةوالتي تعملفي 42دولةفيأفريقياوآسياويستمر سبعة ايام منها يوميين متتاليين معاينة وصرف النظارات والعلاجات اللازمة واربعه ايام عمليات وعلى ايدي11من طبيبات واطباء متمرسين .

وفي افتتاح المخيم اشاد عادل حسين الخالد منسق المنظمات المحلية والدولية بوزارة الصحة والسكان بالدور الخيري الذي ينتهجة المخيم المجاني في البرح واستهدافه  فئة ذات احتياج حقيقي لبعد المسافة للمدينة ..منوها الى الوزارة تعمل على التعاون مع32منظمة دولية خيرية تعمل في العديد من الاعمال الصحية في الرعاية الصحية والنساء والولادة ومن ضمنها مؤسسة البصر الخيرية والتى الان تسطر رقم 51 مخيم اقيم في الجمهورية اليمنية هذا يحسب لهم وخاصة اننا نقيم ونتابع العمل بشكل مباشر ..

وبدوره اشار الشيخ نائف سعيد العمري عضو المجلس المحلي لمديرية صاله الى ان خدمة المخيم متميزة من خلال تقديم الخدمة بدون اى وسطات او حجز او عراقيل فالكل يستحق الخدمة التي يحتاجها..

وكما لفت محمد بن حسن الحميري ممثل المؤسسة في اليمن الى ان المخيم يعتبرالـ51 الذي يُقام في مديرية مقبنهمستشفي البرح ضمن العديد من محافظات الجمهورية للمؤسسة البصر الخيرية العالمية ويستمر سته ايام موزعه على يوميين للمعالجة والمعاينة وصرف العلاجات اللازمة والنظارات المجانية واربعه ايام عمليات المتركزة على عمليات إزالة المياه البيضاء وزارعه عدسات ..

منوها الى ان المخيم يستهدف 3500مراجعه ومعاينه وتقديم الاستشارات الطبية و300الى 400عملية لجميع الاعمار وغالبا كبار السن والمخيمبداءمنساعاتهالاولىوحتىالظهيرية فيمعاينة 2000 حالة،قرررفيها 247 عمليات،..

مضيفا الى ان المخيم تم التنسيق المباشر بتخاطب برساله مع وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط والتنمية الصحية واخرى مع نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي على اقامة المخيم فوجدنا ترحاب وتعاون وكذا من الادارة المحلية بالمحافظة وادرة الصحة والسكان بالمحافظة والمديرية ومستشفي البرح ..

مشيرا الى ان المخيم يعتمد على سلسة استقبال المستفيد بدون حجز او مراجعة وذلك بهدف تقديم الخدمة المناسبة للمنطقة لانها منطقة ساحلية ونسبة الفقر عالية ولايقدرون على تكاليف السفر الى ابعد للعلاج بالاضافة الى ان المؤسسة ركرت على المناطق التى تحتاج الى الخدمة الصحية وخاصة في العيون والبرح تعتبر منطقة متوسطة اكثر من مديرية وعزلة لديها احتياج في مكافحة العمي .

 

عدد القراءات : 1636
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات