احدث الاخبار

وجهاء الشعر وبعدان يمهلون الخاطفين 48 ساعة لإخلاء سبيل الطفل نورالدين البدوي.. الزنداني يدعو إلى ضبط النفس ويحمل هلال مسئولية الاختطاف

وجهاء الشعر وبعدان يمهلون الخاطفين 48 ساعة لإخلاء سبيل الطفل نورالدين البدوي.. الزنداني يدعو إلى ضبط النفس ويحمل هلال مسئولية الاختطاف
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 31-10-2012

احتشد المئات من أبناء مديريتي الشعر وبعدان/ محافظة إب، صباح اليوم في شارع الستين بصنعاء..وجدد المجتمعون في اللقاء التشاوري الذي احتضنته قاعة مورة استنكارهم لجوء الخاطفين من أبناء قرية بني أحمد بالحداء لخطف الأطفال، معتبرين ما حدث من اختطاف لولدهم نورالدين البدوي 11 عاما، سابقة خطيرة لا تقل بشاعة عن اختطاف النساء حسب تعبيرهم..

اللقاء الذي جمع وجهاء وأعيان ومثقفي بعدان والشعر وعدد من مديريات محافظة إب يأتي في إطار استنفار المديريتين لبحث قضية اختطاف الطفل نورالدين البدوي قبل أيام. حيث ألقيت العديد من الكلمات التي نددت بالحادثة من قبل وجهاء بعدان والشعر، وعلى رأسهم الأستاذ الدكتور منصور عزيز الزنداني والشيخ نايف الجماعي والشيخ عبد الملك محمد أحمد منصور والشيخ أمين نعمان راجح ووالد الطفل المختطف وعدد من المشايخ..

البروفيسور الزنداني ممثل مديرية بعدان في مجلس النواب دعا في كلمة له في اللقاء كافة أبناء المنطقتين إلى ضبط النفس وعدم الانجرار وراء أعمال خارجة عن أخلاق أبناء المحافظة الخضراء. وتشكيل لجنة لمقابلة وزير الداخلية لوضع الحلول السلمية لتحرير الطفل. وقال "إننا لن نذبح أضاحينا ولن نطعم رائحة العيد إلا بعد أن نرى الطفل نوري يتحدث عبر القنوات"..

وحمل الدكتور منصور الزنداني عبد القادر هلال مين العاصمة مسئولية اختطاف الطفل نور الدين البدوي الذي اختطف من وسط العاصمة صنعاء من قبل عصابة مسلحة من الحدأ محافظة ذمار.

وقال الزنداني إذا لم يستطع امين العاصمة حماية الأطفال فعليه تقديم استقالته، وطالب الرئيس هادي وحكومة الوفاق سرعة التحرك الي تحرير الطفل نورالدين وكافة المختطفين على طول اليمن وعرضها، وتجنيب المواطن اليمني تبعات وتكاليف متابعته للخاطفين الذين لا يرعون عهدا ولا ذمة وإلا لما لجأوا لهذا الأسلوب الذي لا يمت لأخلاق وأعراف اليمنيين بصلة..

إلى ذلك فقد أمهل المجتمعون في اللقاء التشاروي الذي ضم كافة الأطياف، أمهلوا الخاطفين وأمهلوا وزارة الداخلية مدة 48 ساعة للإفراج عن الطفل المختطف، مالم فسيلجأ أبناء المنطقتين إلى التصعيد وجعل القضية قضية رأي عام لها ما بعدها، حتى كشف وفضح من يقف وراء هذه الأعمال المشينة، وفي قضايا هي منظورة أصلا في المحاكم وعلى طاولة القضاء..

والد الطفل المختطف قال في تصريح لوسائل الإعلام، إن آخر اتصال أجراه مع ولده، الساعة الحادية عشرة صباح الأحد الفائت وتم قطع اتصاله بسرعة، مضيفا بأن عصابة مسلحة قامت بمطاردة طفله نور الدين أثناء خروجه من المدرسة في منطقة بيت بوس شارع 24، وأن الطفل عندما رآهم فر هاربا إلى البقالة المجاورة واستنجد بصاحب البقالة إلا أنهم أخذوه عنوة بعد أن أشهروا السلاح عليه وعلى صاحب البقالة الذي قام بدوره بإبلاغنا بذلك. مضيفا بأن الخاطفين هم عصابة مسلحة من أهل الحدأ على خلفية نزاع على أرض تقع أمام مبنى محافظة صنعاء في منطقة بيت بوس يمتلكها والد المختطف. مؤكدا صُدور حكم ابتدائي واستئنافي لصالحه، فيما لا يزال الخاطفون ينازعونه ملكية الأرضية حسب قوله.

إلى ذلك قال أحمد القرشي رئيس منظمة سياج لحماية الطفولة، إن المنظمة تلقت بلاغاً من أهالي الطفل مفاده أن أشخاص ينتمون لقبيلة الحداء قاموا صباح الأحد باختطاف "نور الدين" طالب في الصف السابع بمدرسة ظفار ونقله إلى خارج العاصمة، وقيام أحد أفراد العصابة بالاتصال بوالده لمطالبته بالتنازل عن قطعة الأرض المحكوم بها له مقابل إطلاق سراح ولده المختطف لديهم. وطالب رئيس منظمة سياج وزير الداخلية سرعة إلقاء القبض على الخاطفين وإحالتهم للقضاء لمحاكمتهم وعدم إقحام الأطفال في القضايا الجنائية والسياسية وسرعة التحرك لإطلاق سراح الطفل كون الجهة الخاطفة معروفة، محملة العصابة كامل المسئولية عن حياة وسلامة الطفل نور الدين.. وأفاد القرشي أن هذه الحالة هي سابع حالة اختطاف لأطفال يمنيين رصدتها منظمته خلال شهرين من الآن وهو ما يحمل مؤشراً سيئاً وخطيراً عن مستقبل الطفولة في اليمن وتهديداً صريحاً لحقوق الأطفال ما لم تتخذ الحكومة إجراءات صارمة بهذا الشأن.

عدد القراءات : 3230
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات