احدث الاخبار

رداع: بعد يومين من إستضافته إعطائه الامان أهالي القتيل يعدمون القاتل في ديارهم

رداع: بعد يومين من إستضافته إعطائه الامان أهالي القتيل يعدمون القاتل في ديارهم
اخبار السعيدة - البيضاء (اليمن)ناصر الصانع         التاريخ : 23-10-2012

أقدم أهالي شايف الزيدي من قبيلة اّل أحمد بقيفه رداع محافظة البيضاء على إعدام الشاب ماهر المهتار رمياً بالرصاص بعد يومين من إستضافته في ديارهم وإعطائه الامان على حياته بإن لا يمس بأذى او مكروه كونه إعترف بجريمته بمحض إرادته وطالما هو في ديارهم ضيفاً’لإن القبائل لا تقتل الضيف مهما كان جرمه ولا تخون الأمان تحت أي مبرر من المبررات .


الجدير بالذكر أن قبيلة اّل أحمد أعطوا القاتل الامان أمام جميع الحاضرين من مختلف قبائل قيفه في المجلس القبلي ,وتعهدوا بإلتزامهم بالشرع والأعراف القبلية بحيث يضل ضيفاّ معززاّ مكرماً في ديارهم .


فيما اكد الشيخ سيف التام الاحمدي شيخ قبيلة اّل أحمد على عدم تجاوزهم للشرع وعلى احترام عهد الامان الذي أعطوه للقاتل .

من جهة أخرى وبعد الاخذ والرد فيما بينهم تم الاتفاق على إبقاء القاتل في ديارهم ضيفاً له الامان حتى يتم التواصل مع المسؤولين والمحكمة بالاضافة الى أعيان ووجهاء المدينة صباح الاحد من أجل أن يسلم القاتل الى الجهات المعنية شريطة أن تتم له محاكمة مستعجلة تضمن سرعة البت فيها وعدم المماطلة في القضية .


إلا أن كل هذا وذاك تبخر في الهواء فلا حرمة قتل الضيوف حال بينه وبين الرصاص القتل ولا الامان الذي تم منحه لماهر أنجاه من الموت ولا حتى عشر ذي الحجة الحٌرم منعت من سفك الدم ولا الاتفاق الذي حضرته القبائل كان كافي الى أن ينتصر الشرع يعزز جانب القانون الذي طال غيابه.


حيث أختلف أبناء القبيلة بين مويد للشرع والعرف وبين متعطش للثار والانتقام ’لينتصر صوت الثاني فيحمل ماهر الى ذات المكان الذي قتل فيه شايف ويعدم رمياً بالرصاص في أنحاء مختلفة من جسده حتى لقي حتفه .


لبيقى السؤال الذي يحتاج الى إجابه متى يخضع القوي والضعيف والغني والفقير الى سلطان الشرع الذي تنفذه هيبة القانون.

عدد القراءات : 2720
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات