احدث الاخبار

تحت شعار حملة لكل طفل ورشة عمل خاصة لتثقيف قادة المجتمع بعدن

تحت شعار حملة لكل طفل ورشة عمل خاصة لتثقيف قادة المجتمع بعدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن ) دنيا هاني         التاريخ : 21-10-2012

عقدت أمس في محافظة عدن ورشة عمل خاصة بتثقيف قادة المجتمع في محافظة عدن ضمن مشروع (حملة لكل طفل) الهدف منها خفض نسبة الوفيات من الأطفال والأمهات والتوعية الكاملة لأهمية الرضاعة الطبيعية في الحد من انتشار سوء التغذية لدى الأطفال، نظمته منظمة سول للتنمية وبدعم من منظمة رعاية الأطفال الدولية.


وسعت الورشة إلى استقطاب حوالي (60) مشاركاً من قادة المجتمع من أئمة وخطباء مساجد ومدرسين وعقال حارات وأعضاء من المجالس المحلية الذي يعتبروا شريحة مؤثرة وفاعلة في المجتمع ولما لهم من دور مهم يستطيعوا من خلاله توصيل الرسالة إلى أكبر عدد من الأفراد وتوعيتهم بأهمية الرضاعة الطبيعية للحد والتقليل من تفاقم نسبة الوفيات وسوء التغذية التي يتعرض لها الأطفال سنوياً في اليمن والتي يصل عددها إلى 73 طفل لكل 1000 طفل دون سن الخامسة.


وفي كلمة للأخ محمد حمود دبوان ضابط مشروع حملة لكل طفل قال فيها: تعتبر فكرة المشروع مبادرة عالمية تقوم بتنفيذها منظمة رعاية الأطفال الدولية في (57) دولة تم تنفيذها في الأمس القريب في كل من دولة باكستان ومصر وحالياً سيتم تنفيذها في اليمن والتي تهدف إلى خفض الوفيات من الأطفال دون سن الخامسة.


وتطرق إلى أن رؤية المشروع هو تفعيل حق الطفل المنصوص دولياً ضمن حقوق الإنسان أنه لكل طفل الحق الأصيل في الحياة والبقاء والنمو والحصول على الرعاية الصحية الكاملة. كما أن الحملة تأتي تنشيطاً للجهود الرامية إلى تحقيق الهدف الرابع من أهداف خطة التنمية الألفية وهو خفض ثلثي وفيات الأطفال حول العالم خلال المدة الممتدة من 1990 حتى 2015م.


وأضاف " قضية (حملة لكل طفل) اهتمت هذا العام 2012م بالرضاعة الطبيعية التي تعتبر سبب من أسباب تفاقم سوء التغذية إذا ما تم إهمالها وإذا ما أتبعت بالشكل الصحيح".

لافتاًً إلى أن المشروع سيستمر بعمل حملات إعلامية توعوية لكافة محافظات اليمن وعلى وجه الخصوص محافظة عدن ولحج وعمران وصنعاء لمدة خمس سنوات في كل سنة سيتم طرح قضايا اجتماعية وصحية أخرى.


وتأتي هذه الحملة بعد نتائج مفادها أن حوالي 2 مليون طفل يموتون حول العالم سنوياً في اليوم الأول للولادة و (9.2) مليون طفل يتوفون سنوياً قبل إتمام عامهم الخامس، وهو ما يعني أن 25 ألف طفل يموتون يومياً، وهو ما يعادل موت طفل واحد كل 3 ثواني حول العالم.ش

عدد القراءات : 2371
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات