احدث الاخبار

سمنار تعريفي حول برنامج (بزنس ايدج) بعدن

سمنار تعريفي حول برنامج (بزنس ايدج) بعدن
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) دنيا هاني         التاريخ : 20-10-2012

أقيم صباح أمس في محافظة عدن السمنار التعريفي الخاص ببرنامج (بزنس إيدج)، وهو أحد نشاطات مشروع التعاون بين وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر (SMEPS) التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية ومؤسسة التمويل الدولية IFC)) تحت شعار (كيف تصبح مديراً أكثر فعالية) والذي حضره حوالي (70) مشاركاً ومشاركة بهدف التعريف بالبرنامج واعتماد شركاء جدد في محافظة عدن.


وقد قامت الأخت سوزان البناء ضابط مشاريع في وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية بالتعريف بالبرنامج الذي يعتبر منهجاً متخصصاً في مجال التدريب الإداري الذي تطرحه مؤسسة التمويل الدولية والمصمم خصيصاً لأصحاب ومديري المشروعات الصغيرة والعاملين فيها لتزويدهم بالمعرفة العلمية اللازمة لإدارة مشاريعهم بفعالية أكثر.


وقالت إن الهدف من هذا السمنار هو الوعي الأكثر ببرنامج (بزنس ايدج) وقد تم تكييف البرنامج ليوفر حلولاً عملية لمعالجة القضايا الرئيسية المرتبطة بالإدارة والمتمثلة في إدارة الموارد البشرية والتمويل والتسويق بالإضافة إلى إدارة الجودة والتشغيل والمهارات الإنتاجية الشخصية التي تقوم بتعليم المنشآت الصغيرة كيفية إنشاء وإدارة المنشآت الخاصة.

فيما أدار السمنار المدرب المعتمد لبرنامج (البزنس ايدج) الأستاذ منصور راوح بحضور العديد من معاهد ومراكز التدريب في المحافظة بالإضافة إلى عدد من المنشآت الصغيرة والشباب وبعض مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات.

الجدير ذكره أن البرنامج يضع أسساً جديدة للتدريب الإداري في اليمن ويقدمه مدربون محليون معتمدون، الغاية منه هي تعزيز النمو الاقتصادي المستدام في البلدان النامية من خلال دعم التنمية للقطاع الخاص وخلق الفرص أمام الناس للخروج من دائرة الفقر وتحسين معيشتهم.

عدد القراءات : 3689
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات