احدث الاخبار

احتفالا بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر..المركز الثقافي اليمني بالقاهرة وموقع يمن المستقبل يقيما حفلا ساهرا في العاصمة المصرية القاهرة

 احتفالا بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر..المركز الثقافي اليمني بالقاهرة وموقع يمن المستقبل يقيما حفلا ساهرا في العاصمة المصرية القاهرة
اخبار السعيدة - القاهرة (مصر) هاني الاسودي         التاريخ : 18-10-2012

أقام المركز الثقافي اليمني بالقاهرة وموقع يمن المستقبل مساء يوم أمس الأربعاء وبالتعاون مع قطاع العلاقات الخارجية بوزارة الثقافة المصرية ودار الأوبرا المصرية حفلا ساهرا في العاصمة المصرية القاهرة احتفالا بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.


وفي الحفل الذي بُدء بالسلامين الجمهوريين لليمن ومصر، نوه السفير محمد الهيصمي مندوب بلادنا الدائم في جامعة الدول العربية إلى عظمة الثورة اليمنية وانسياقها مع الثورات العربية التي تزامنت بدعم من مصر الشقيقة.


في حين أكدت الدكتورة كاميليا صبحي رئيس قطاع العلاقات الخارجية بوزارة الثقافة المصرية أن امتزاج الدم اليمني والمصري في الثورة اليمنية كان بمثابة إثبات أن وحدوية العرب وتماسكهم ومساندتهم لبعضهم البعض .


وكانت المستشار عائشة العولقي مديرة المركز الثقافي اليمني قد أفتتحت الحفل وألقت كلمة وزارة الثقافة وأشارت فيها إلى حجم التعاون اليمني المصري في الجوانب الثقافية تحديدا موجهة شكر خاص لقطاع العلاقات الخارجية بوزارة الثقافة المصرية ودار الأوبرا المصرية على حسن ودوام التعاون المستمر، كما نقلت تحيات وشكر الدكتور عبدالله عوبل وزير الثقافة لنظيره المصري الدكتور محمد صابر عرب وكافة قطاعات وزارة الثقافة المصرية.


كما ألقى الباحث جمال الحميري رئيس الهيئة الإدارية لموقع يمن المستقبل المشارك في إقامة الحفل كلمة الموقع، وكذلك ألقى علي العيسائي رئيس الهيئة الإدارية للجالية اليمنية في مصر كلمة الجالية، بالإضافة لعدد من القصائد الشعرية.


أحيي الحفل الفني الفنانة اليمنية المصرية رنا وبمشاركة فرقتها الموسيقية بالإضافة للفنانين خالد البعداني وخالد السعدي وفرقة النيل المصرية.


وتم عرض إسكتش مسرحي من تأليف وتمثيل الفنانين مروان الزرقة وغسان عبدالحميد وبمشاركة الفنانة كريمة مختار والفنان علاء مغربي.


الجدير ذكره أنه تم على هامش الحفل الذي قدمه المذيعان المتألقان عبدالله النهاري وأسماء راجح، افتتاح معرض من الملبوسات والحلي التراثية اليمنية والفن التشكيلي والصور السياحية، وكذلك تدشين موقع "يمن المستقبل" الاليكتروني كموقع شامل للباحثين والجاليات اليمنية بالخارج ويهدف إلى نشر أطروحات الماجستير والدكتوراه للباحثين والمقالات والتحقيقات الصحفية.

عدد القراءات : 1944
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات